عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيخ محمد عبد الكريم يفوز بالمركز الثاني في مسابقة بريكس للقرآن الكريم

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

هنأ الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، المتسابق الشيخ محمد عبد الكريم كامل إمام وخطيب بوزارة الأوقاف المصرية مرشح وزارة الأوقاف في مسابقة بريكس للقرآن الكريم التي عقدت بروسيا، وذلك خلال الحفل الختامي للمسابقة.

 

محمد عبد الكريم كامل يحصد المركز الثاني في المسابقة

وحصد المتسابق محمد عبد الكريم كامل المركز الثاني في المسابقة، وقدم  الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف التهنئة للمتسابق ووعده بتكريمه عقب عودته للقاهرة بدرع وزارة الأوقاف المصرية تقديرًا لفوزه المستحق.

 

وأعرب وزير الأوقاف عن كامل دعمه للشيخ محمد عبد الكريم، ليكمل طريقه في النجاح، في مسابقات أخرى قادمة حول العالم، يضيف فيها مزيدا إلى سجل نجاحاته، ويحصد بإذن الله المركز الأول في مسابقات قادمة.

قاطرة التقدم نحو مستقبل لائق ومشرق

 

كما أعرب وزير الأوقاف عن دعمه الكامل لكل أصحاب المواهب في شتى الميادين من أبناء وزارة الأوقاف، متطلعا إلى أن يرى منهم المئات والألوف من المواهب العبقرية التي تنير في سماء الوطن، وتقدم كل أداء رفيع ومشرف داخل مصر وحول العالم، مؤكدا أن الموهوبين من أبناء مصر في مختلف ميادين العلم والمعرفة هم قاطرة التقدم نحو مستقبل لائق ومشرق.

 

وفي سياق آخر، 

 

 

وزير الأوقاف يزور رئيس الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية تتارستان ومفتي الجمهورية

وزير الأوقاف يوجه بتيسير إجراءات اختيار أمهر الأساتذة في علوم القرآن الكريم للمساعدة في رسم المصحف في جمهورية تتارستان

 

الأزهري يزور رئيس الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية تتارستان


زار الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف سماحة المفتي فضيلة الشيخ كامل سميع الله رئيس الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية تتارستان ومفتي الجمهورية، وذلك بمقر الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية تتارستان.

 

تأتي هذه الزيارة على هامش مشاركة وزير الأوقاف في أعمال المؤتمر الدولي الخامس "طريق الحرير الروحي .. أهمية القيم الدينية في منطقة أوراسيا الكبرى" والذي تنظمه الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية بمدينة قازان الروسية عاصمة جمهورية تتارستان بالتعاون مع جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية في الفترة من 25 - 26 يوليو 2024م، وبالتعاون مع مفتي جمهورية تتارستان.

 

وبحث الجانبان أوجه التعاون المشترك، ودور وزارة الأوقاف المصرية في نشر الثقافة الإسلامية في روسيا والعالم.  

 

وأكد وزير الأوقاف أن هذا اللقاء فرصة طيبة لتبادل الأفكار والآراء حول القضايا التي تهم الشأن الإسلامي ووجه بإرسال العديد من الكتب والمكتبات إلى الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية، كما وعد وزير الأوقاف بتسهيل اختيار أمهر الأساتذة في علوم القرآن الكريم بجامعة الأزهر للمساعدة في رسم المصحف في جمهورية تتارستان، وذلك بناء على طلب رئيس الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية تتارستان.

 

وأشاد رئيس الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية تتارستان ومفتي الجمهورية بالجهود العلمية والدعوية لوزير الأوقاف موجهًا الشكر للحكومة المصرية ولوزارة الأوقاف على دعمها المستمر للجامعة المصرية للثقافة الإسلامية، والارتقاء بالحوار الإنساني وترسيخ قيم السلام.

 

تابع موقع تحيا مصر علي