عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المشاركون بجلسة الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية بالحوار الوطني: سنخرج بتوصيات قوية نعبر من خلالها عن كل أفراد المجتمع

الحوار الوطني
الحوار الوطني

استعرضت الصفحة الرسمية للحوار الوطني، آراء بعض المشاركين في الجلسة المتخصصة التي عقدها الحوار  الوطني أمس الثلاثاء، بشأن ملف الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية.

المشاركون بجلسة الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية: الحبس الاحتياطي قضية مهمة تؤرق العديد

ووجه المشاركون، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي صاحب الدعوة لإطلاق حوار وطني، موضحين أن جلسة الحبس الاحتياطي كانت مهمة وتطلع إليها جميع أفراد المجتمع باعتبار أن الأمر يتعلق بالمحبوسين احتياطيا.

https://www.facebook.com/reel/402076682877536

وأشار المشاركون، إلى أن الحبس الاحتياطي قضية مهمة تؤرق العديد من  أهالي المحتجزين احتاطيا الذين يتنظرون  التوصيات من الواردة من الحوار الوطني، معقبين:" سنخرج بتوصيات قوية نستطيع من خلال التعبير عن كل أفراد المجتمع".

وكانت قد أعلنت الصفحة الرسمية للحوار الوطني، مساء أمس، عن انتهاء جلسة الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية.

انتهاء جلسة الحبس الاحتياطي.. والأمانة الفنية تراجع المقترحات والتوصيات لوقوف على صياغتها النهائية

وذكر الحوار الوطني، أنه سوف تعكف الأمانة الفنية على مراجعة المقترحات، واستكمال تلقى التوصيات تمهيدًا للوقوف على صياغتها النهائية.

الوزير محمود فوزي: ملف الحبس الاحتياطى مطروح للنقاش منذ فترةتحيا مصر

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطنى، وزير شئون المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسية، أن ملف الحبس الاحتياطى مطروح من فترة للنقاش ومن ثم يعمل الحوار الوطني على مناقشته من أجل الوصول لتوصيات بشأنها.

جاء ذلك فى تصريحات له على هامش اجتماع الجلسات التى يعقدها الحوار الوطنى بشأن الحبس الاحتياطى والعدالة الجنائية، مؤكدًا علي أن مناقشات الحوار الوطنى لملف الحبس الاحتياطي في ضوء أن هذه القضية مطروحة منذ فترة.

الجلسة الأولى لملف الحبس الاحتياطى والعدالة الجنائية والتى عقدت بالحوار الوطنى شهدت   مشاركة واسعة وفعالة من كافة الأطياف السياسية والحقوقية بجلسة الحوار الوطني  وسط تأكيد من جانب  مجلس الأمناء بأن  مناقشة القواعد المنظمة للحبس الاحتياطي هو أحد القضايا الهامة على أولويات أجندة الحوار الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي