عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب رمزى لـ تحيا مصر: البرلمان يضع توصيات الحوار الوطنى بملف الحبس الاحتياطى أولوية بقانون الإجراءات الجنائية الجديد

تحيا مصر

قال النائب إيهاب رمزى، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن مجلس النواب سيبدأ مناقشات مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد في شهر سبتمبر المقبل وسيعمل على ضم كل التوصيات التى تم طرحها من جانب الحوار الوطن بشأن ملف الحبس الاحتياطى.

 مجلس النواب سيبدأ مناقشات مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد في شهر سبتمبر المقبل

جاء ذلك فى تصريحات لموقع تحيا مصر، مؤكدا على أن ما تم طرحه من رؤي وأفكار بمناقشات الحوار الوطنى بشأن ملف الحبس الاحتياطى ستكون باعتبار اللجنة التشريعية خاصة أن جميع الأفكار التى طرحت تمت من جانب أصحاب خبرات ورؤي تشريعية وقانونية.

النائب إيهاب رمزى لـ تحيا مصر: البرلمان يضع توصيات الحوار الوطنى بملف الحبس الاحتياطى أولوية بقانون الإجراءات الجنائية الجديد

وكان النائب طارق الخولى، عضو مجلس النواب، قال أن جلسات الحوار الوطنى بشأن الحبس الاحتياطى والعدالة الجنائية شهدت مناقشات موسعة حول المدد الزمنية الخاصة بالحبس الاحتياطى، مؤكدا على أنه طوال الفترة الماضية من عمل لجنة العفو الرئاسى كنا أمام توافق بشأن أهمية معالجة إشكاليات الحبس الاحتياطى.

جاء ذلك فى تصريحات لموقع تحيا مصر علي هامش الجلسة الثانية للحوار الوطنى الثلاثاء، مؤكدًا علي أن الجميع توافق بالمناقشات على أهمية تخفيض مدد الحبس الاحتياطى وأن يون بشكل محدد وبحد أقصى .

ولفت عضو مجلس النواب إلي أن المناقشات تطرقت إلي مسألة تعويض من يثبت براءته جراء حبسه الاحتياطى بجانب أفكار متعددة بشأن بدائل الحبس الاحتياطى ومنها الاحتجاز المنزلى كبديل من جانب المشرع بقانون الإجراءات الجنائية الجديد.

 

تابع موقع تحيا مصر علي