عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب أبوكليلة يشارك في جلسة الحوار الوطني لمناقشة الحبس الاحتياطي ويشيد بقرار الرئيس السيسي بالافراج عن 79 من المحبوسين احتياطيا

 النائب إيهاب أبوكليلة
النائب إيهاب أبوكليلة

شارك النائب إيهاب أبوكليلة، عضو مجلس الشيوخ في أولى جلسات الحوار الوطني المتخصصة لمناقشة قضية الحبس الاحتياطي والقواعد المنظمة لها وما يرتبط بها من مسائل، باعتبارها جزءًا أصيلا من الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

تضمنت الجلسة الأولى موضوع "الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية"، والتي تناولت مدة الحبس الاحتياطي، وبدائل الحبس الاحتياطي، بينما تضمنت الجلسة الثانية موضوع "الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية"، والتي تناولت تعدد الجرائم وتعاصرها والتعويض عن الحبس الخاطئ، والتدابير المصاحبة للحبس الاحتياطي.

وأكد النائب إيهاب أبوكليلة، أن ملف حقوق الإنسان يوجد به موضوعات مهمة للغاية على رأسها الحبس الاحتياطي، وأحكامه، وتقيد الحرية، والتعويض عنهما، والأثار المترتبة علي الحبس، ومن بينها قرارات المنع من السفر والمنع من التصرف، مشيرًا إلى أن موضوع الحبس الاحتياطي موضوع جدير بالنظر عبر مناقشات حقيقية للخروج بتوصيات تقدم بدائل للحبس الاحتياطي.

قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بالإفراج عن 79 من المحبوسين احتياطيا

وأشاد النائب إيهاب أبوكليلة بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بالإفراج عن 79 من المحبوسين احتياطيا، والذي يأتي استجابة لمطالب القوى السياسية، ويعكس حرص الرئيس على تلبية مطالب القوى الوطنية، وتنفيذ توصيات جلسات الحوار الوطني.

شارك في الجلسات ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، والمستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني ووزير المجالس النيابيه . الدكتورة نيفين مسعد، مقرر لجنة حقوق الإنسان بالحوار الوطني، والدكتور أحمد راغب مقرر مساعد لجنة الحريات وحقوق الإنسان بالحوار الوطني، والنائب إيهاب الطماوي وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، والدكتور محمد شوقي العناني، وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، وخالد البلشى، نقيب الصحفيين والسفير محمود كارم، نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، وعصام شيحة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان والنائب محمد عبد العزيز عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والدكتور على الدين هلال المقرر العام للمحور السياسى للحوار الوطنى، والنائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب وعدد من السياسيين وأعضاء مجلس النواب والمجتمع المدنى.

الطريق نحو الجمهورية الجديدة لا يبدأ إلا من خلال الحوار الجاد والجامع

تأتي الجلسات إيمانًا من إدارة الحوار الوطني بأهمية خلق مساحات مشتركة بين جميع المصريين، وأن الطريق نحو الجمهورية الجديدة لا يبدأ إلا من خلال الحوار الجاد والجامع لنا تحت مظلة هذا البلد الكريم، وأن الخِلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية.

تابع موقع تحيا مصر علي