عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وليد حجاج يكشف عن أسباب الخلل التقني الذي طال العالم وحجم الخسائر الناتجة عنه

خلل تقني
خلل تقني

تحدث المهندس وليد حجاج خبير أمن المعلومات، عن الخلل التقني الذي أدى إلى تعطيل بنوك وغيرها.

وليد حجاج: الخلل التقني الذي أصاب العالم تسبب في خسائر كبيرة بمليارات الدولارات

وقال وليد حجاج خلال تصريحات تليفزيونية يرصدها تحيا مصر، إن الخلل التقني الذي أصاب العالم تسبب في خسائر كبيرة بمليارات الدولارات، والتي تم تقديرها بقيمة تصل إلى أكثر من 76 مليار دولار.

سبب الخلل الذي ضرب العالم

وتابع، أن الخلل الذي حدث أمس تقني وليس بسبب هجوم أو هاكر، حيث تبين أن الخلل التقني يرجع إلى ثغرة في تحديث إحدى برمجيات الشركة وليس هجوم سيبراني.

وأوضح وليد حجاج: الخلل التقني الذي ضرب العالم ليس الأول من نوعه، وهناك أكثر من خلل تقني حدث خلال السنوات الماضية.

وأردف، الدول غير المصنعة للتكنولوجيا لا تملك القرار، كما أن الرئيس السيسي أكد أكثر من مرة على أهمية تعلم البرمجة.

وليد حجاج: 85% من الاختراقات أو الخلل التقني بسبب العنصر البشري

وأشار وليد حجاج إلى، أن 85% من الاختراقات أو الخلل التقني بسبب العنصر البشري، محذرًا من خطورة فتح أي روابط أو عرض المتصفح بدون الضغط على أي رابط حتى لا يتم اختراق هاتفك أو جهازك الإلكتروني.

من جانبه، قال أحمد عبود في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامجها  صالة التحرير المذاع على قناة  صدى البلد"، : الخل التقني تسبب في هزة كبيرة داخل أوروبا والدول الاقتصادية الكبرى التي تعتمد على التكنولوجيا في تعاملاتها الاقتصادية.

وتابع أحمد عبود : الخلل التقني اثر سلبيا على البورصة في أوروبا ورأينا انخفاض في أسعار الأسهم للعديد من الشركات في أوروبا.

واستطرد، خسائراقتصادية كثيرة بسبب الخلل التقني العالمي"، مضيفا: بعض الشركات العالمية انخفضت معدلات الأسهم بها.

هذا وكشف مصدر حكومي مطلع أن د. مصطفى مدبولي رئيس الحكومة يتابع موقف تأثير الهجمة السيبرانية الدولية على حركة الطيران من وإلى مصر.

وقال المصدر الحكومي المطلع، إن منظومة الطيران المدني بمصر آمنة تماماً ولم تتأثر بالموقف الحالي.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات والتكنولوجيا، أن الأزمة العالمية لا تزال موضع بحث في العالم كله، متابعًا أنه يتم متابعة الأمر والقطاعات الحيوية في مصر لم تتأثر بذلك الانقطاع التقني.

وكشفت وزارة الطيران المدني، عن تشكيل غرفة لمتابعة تطورات الموقف أولا بأول وأثره على حركه الطيران، وذلك نظرًا لتعرض بعض المطارات العالميه لأعطال تقنية ، مما أثر على حركة الطيران في العديد من المطارات حول العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي