عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أستاذ تمويل: لو أي شخص أتى مدينة العلمين من الممكن أن يحسن دخله

مدينة العلمين
مدينة العلمين

أنهى الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار،  الجدل المثار حول إذا كانت مدينة العلمين الجديدة هي لأصحاب الدخل المرتفع فقط.

تفاصيل الإسكان بمدينة العلمين

وقال أستاذ التمويل والاستثمار،  في لقاء تليفزيوني نقله موصع تحيا مصر ببرنامج "الحياة في العلمين" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم السبت، :"مدينة العلمين من حيث مستوى الإسكان توجد بها أبراج عالمية كبرى وفنادق فاخرة".

وأضاف أستاذ التمويل والاستثمار، :"  أيضا مدينة العلمين بها  إسكان متوسط لذوي الدخول المتوسطة مرتبطين بوظائف لا تدر بالنقد الأجنبي".

وتابع :"لو أي شخص أتى مدينة العلمين من الممكن أن يحسن دخله ويطور من نمط عمله ونوعية الوظيفة وتفتح بالنسبة له آفاق جديدة تتواكب مع العصر".

وأتهم :"مدينة العلمين هي مدينة متكاملة بها العديد من أنماط الدخول والاستهلاك وأشكال مختلفة من الوظائف ولها صفة الاستدامة في تقديم المزيد من الخدمات وتطويرها، وكل من يحتاج خدمة بسيطة موجودة ومتاح من يقدمها وكل هذه المشروعات تحتاج إلى هذه النوعية من العمالة".

وحدات سكنية متنوعة في  مدينة العلمين 

كشف المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية عن أماط الوحدات السكنية المتنوعة في  مدينة العلمين  التي تستهدف كافة فئات المجتمع قائلاً: " عندنا جنوب الطريق الدولي الساحلي  لدينا مشروع  سكن مصر بإجمالي 7000 وحدة سكنية وبالفعل سلمنا 80% من الوحدات لملاكها   وإجمالي عدد الاسر المقيمة بالفعل حتى الان في هذا المشروع 1500 أسرة ".

تابع خلال لقاء عبر برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي  على شاشة ON:" بالإضافة  لمشروع الحي اللاتيني   جزء كبير مقام  حوالي 40% من المشروع  ولينا مشروعين أخرين  في المنطقة الجنوبية مثل مشروع سكن لكل المصريين في ضوء توجيهات  فخامة الرئيس لدينا 2000 وحدة جاري تنفيذهم في المرحلة الحالية  ".

تفاصيل مشروع  لاند بارك 

وأردف: عندنا مشروع " لاند بارك " المنطقة الجنوبية وهي أبراج " الداون تاون " جنوب الطريق وهم خمسة أبراج جاري تنفيذهم والهدف منها خلق كتلة جاذبة لهذه المنطقة  البعيدة عن الاطلالة الشاطئية المباشرة وحتى يكون هناك نوعاً  من أنواع تكثيف عوامل الجذب لتلك المنطقة وستكون مطلة على بحيرة صناعية بالكامل ومخطط تنفيذ عدد من الأبراج في تلك المنطقة   المحيطة بمنطقة البحيرة "

تابع موقع تحيا مصر علي