عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كامل الوزير يحل مشكلة مستثمر في أسبوع: اتفضل خد السجل بتاعك

كامل الوزير
كامل الوزير

نقل موقع تحيا مصر مقطع فيديو عرضه  الإعلامي أحمد موسى،  للفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، أثناء قيامه بحل مشكلة مستثمر كان يشكو من عدم حصوله على سجل صناعي.

حل مشاكل المستثمرين

وفي الفيديو المعروض ببرنامج "على مسؤوليتي " ، قال كامل الوزير للمستثمر:" أنت اشتكيت الأسبوع اللي فات وكنت عايز سجل صناعي للمصنع بتاعك، وتم إصدار السجل الصناعي لك اتفضل اخد السجل بتاعك".

تفاصيل شكوى مستثمر وتوجيه كامل الوزير بحلها 

وفي وقت سابق عرض الإعلامي أحمد موسى، مقطع فيديو للفريق كامل الوزير أثناء استماعه لشكوى أحد أصحاب المصانع المتخصصة في إنتاج العسل الأسود وتضرره من تأخر حصوله علي التراخيص المطلوبة لقيامه ببدء تصدير إنتاجه للخارج.

جولة تفقدية لكامل الوزير

وقال كامل الوزير في مقطع فيديو أذاعه الإعلامي احمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع  على  قناة " صدى البلد"، نقله موقع تحيا مصر  :"  الجاي المواطن ده ياخد الرخصة اللي عايزها "

وتابع  كامل الوزير منفعلا وموجها حديثه لموظفي هيئة التنمية الصناعية،  :" الراجل من شهر فبراير عايز ياخد رخصة طب الهيئة سايباه ليه ومش بيدوله الرخصة ليه، وأنا ليا كلام مع وزارة الصناعة ".

وتفقد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل صباح اليوم المقر الرئيسي للهيئة العامة للتنمية الصناعية بالقاهرة الجديدة للوقوف على سير العمل بالهيئة، وتعد هذه الزيارة هي ثاني زيارة يقوم بها الوزير للهيئة خلال أسبوع. وقام الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل صباح اليوم بزيارة مقر الهيئة العامة للتنمية الصناعية للمرة الثالثة منذ توليه حقيبة الصناعة الى جانب حقيبة النقل وذلك لمتابعة الخدمات المقدمة للمستثمرين الصناعيين ومتابعة حصولهم على الرخص وفق اجراءات سريعة ودقيقة تتسم بالحوكمة والعمل على اعادة تشغيل المصانع المغلقة والمتعثرة وإنشاء مصانع جديدة تساهم في تطوير الصناعة في مصر ودعم الاقتصاد القومي

الهيئة العامة للتنمية الصناعية

وتابع في تصريحات يرصدها تحيا مصر أن أبرز الأسبقيات العاجلة للوزارة هي التصديق الفوري على أي قرارات تسهم في حل مشاكل المصانع، وطرح حوار مجتمعي مع أصحاب المصانع المتوقفة والعمل على إعادة تشغيلها، بالإضافة لتدشين منصة مصر الصناعية الرقمية التي تتيح للمستثمرين التقدم عبر المنصة مباشرة لتسهيل الإجراءات عليهم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي