عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميا.. الكهرباء تعلن رسميا وقف تخفيف الأحمال

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال

أعلن الدكتور أيمن حمزة  المتحدث باسم وزارة الكهرباء، وقف تخفيف أحمال الكهرباء، قائلا: "من الساعة السابعة مساء اليوم تم وقف تخفيف الأحمال، ولن ننتظر للغد".

وقف تخفيف أحمال الكهرباء

وأوضح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء خلال مكالمة هاتفية نقلها موقع تحيا مصر، مع برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"،  أن وقف تخفيف الأحمال مستمر حتى نهاية فصل الصيف.

ونوه الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء بأنه تم تسجيل أعلى أحمال كهرباء يوم الإثنين الماضي؛ بسبب المكيفات، وارتفاع درجات الحرارة، حيث وصلت الأحمال لمعدل لم تصل له من قبل ، معقبا :"هناك تنسيقا ومتابعة لوقف انقطاع الكهرباء نهائيا مع نهاية العام الجاري".

خطة لوقف تخفيف الأحمال نهائيا مع نهاية 2024

وأنهى المتحدث باسم وزارة الكهرباء :"  الوزارة مستعدة لتوفير الوقود اللازم في حالة ارتفاع الاستهلاك أكثر، حيث أن هناك خطة لوقف تخفيف الأحمال نهائيا مع نهاية 2024.

وفي وقت سابق أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن الساعة السابعة اليوم، هو آخر انقطاع للتيار الكهربائي، قائلا:" لن يكون هناك تخفيف الأحمال حتى نهاية الصيف، كما وعد رئيس الوزراء".

متحدث الكهرباء: لن يكون هناك تخفيف للأحمال حتى نهاية الصيف

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء،  خلال مداخلة هاتفية نقلها موقع تحيا مصر،  ببرنامج "الساعة6" عبر قناة "الحياة" مع الإعلامية عزة مصطفى، اليوم السبت،  :" قبل نهاية هذا العام سينتهي تخفيف الأحمال نهائيا، والجميع يتابع المجهودات التي تحدث بين وزراء الكهرباء والبترول، بمتابعة رئيس الوزراء".

وتابع المتحدث باسم وزارة الكهرباء، :"هذا نتيجة تنسيق كبير واهتمام بتحقيق ما تم الوعد به، معقبا :"تخفيف الأحمال المبرمج بجداول تم الإعلان عنها قد انتهى ووارد جدا وقد يحدث أعطال في منطقة معينة أو صيانة في مكان ما ونتمنى ألا يحدث".

وفي السياق أعلنت اعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن انتهاء تنفيذ جدول تخفيف الأحمال اليوم السبت في تمام الساعة 7 مساءً، بعد توافر الكميات الضرورية من الوقود لتلبية احتياجات المواطنين، وفقاً لتوجيهات مجلس الوزراء.

تابع موقع تحيا مصر علي