عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بين التعاطف والطرافة.. ضمادة الأذن تغزو الحزب الجمهوري بعد محاولة اغتيال ترامب|صور

أنصار ترامب يتعاطفون
أنصار ترامب يتعاطفون معه بضمادات الأذن

قد يكون دونالد ترامب هو الشخص الوحيد الذي أصيب برصاصة في الأذن، ولكن في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي، لم يكن هو الشخص الوحيد الذي وضع ضمادة على جانب وجهه.

أنصار ترامب يتعاطفون معه بضمادات الأذن

فقد أعرب العديد من المؤيدين لترامب تضامنهم معه من خلال وضع "ضمادة أذن" كإشارة على تعاطفهم معه بعد محاولة اغتياله خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا يوم السبت ما أدى إلى إصابته في أذنه وظهر بعد هذا الهجوم في مؤتمر الوطني للحزب الجمهوري بـ "ضمادة على أذنه" لتكون هذه الضمادة رمز لمؤيدينه والتأكيد على دعمه له.

الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب

وقال جو نيجليا، من ولاية أريزونا، لقناة فوكس نيوز إنه توصل إلى فكرة صنع ضمادة أذنه بنفسه بعد أن تأثر بوصول ترامب إلى المؤتمر الوطني الجمهوري يوم الاثنين في أول ظهور علني له منذ محاولة اغتياله في تجمع حاشد في بنسلفانيا خلال عطلة نهاية الأسبوع. 

ضمادات الأذن تغزو الحزب الجمهوري

وأضاف:"لقد فكرت، ماذا يمكنني أن أفعل لتكريم الحقيقة؟ ماذا يمكنني أن أفعل؟.. ثم رأيت الضمادة وفكرت، يمكنني أن أفعل ذلك. لذلك، وضعتها ببساطة لتكريم ترامب والتعبير عن التعاطف معه والوحدة معه".

أنصار ترامب يتعاطفون معه بضمادات الأذن

وقال نيجليا لشبكة سي بي إس نيوز إن:" الضمادات المزيفة أصبحت بسرعة (أحدث صيحات الموضة) في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري"، وأضاف: "سيرتدي الجميع في العالم هذه الضمادات قريبًا جدًا. أنا أضع معايير جديدة للموضة هنا".

وقال راي مايكلز، من ولاية أريزونا، لوكالة أسوشيتد برس: "لقد أدركنا أن هذه كانت مأساة لم يكن ينبغي أن تحدث أبدًا، ونريد أن يعرف ترامب أننا نمر بهذا معه".

إزالة الجزء العلوي من أذن ترامب

وبحسب الطبيب السابق للبيت الأبيض النائب روني جاكسون، الذي فحص جرح ترامب وعالجه، فإن الرصاصة " أزالت الجزء العلوي من أذنه قليلاً".

ورغم أن ترامب شوهد وهو يرتدي ضمادة أصغر حجما بعد ساعات من إطلاق النار، إلا أنه بحلول الوقت الذي ظهر فيه في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري يوم الاثنين، كانت أذنه اليمنى مغطاة بضمادة بيضاء سميكة، مما أثار العديد من التساؤلات. 

وقال جاكسون لصحيفة نيويورك تايمز أن "الضمادة أصبحت سميكة بعض الشيء لأنك تحتاج إلى القليل من المواد الماصة. لا تريد أن تتجول بشاش ملطخ بالدماء على أذنه".

وإلى جانب "ضمادة الأذن" فهناك العديد من اللافتات التى قام بها ترامب لحظة محاولة اغتياله أصبحت فيما بعد رمز بين مؤيدينه مثل عندما رفع ترامب قبضته بعد إصابته "قاتل قاتل قاتل" وتداولت هذه الصورة بشكل واسع في وسائل الإعلام الأمريكية كما تم لصقها بالفعل على العديد من البضائع الجمهورية  ومن المرجح أن تظل هذه الرموز منتشرة في كل مكان خلال انتخابات نوفمبر وما بعدها.

تابع موقع تحيا مصر علي