عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محاولة اغتيال ترامب.. فيديو جديد يكشف ما كان يفعله مطلق النار قبل الهجوم

منفذ هجوم ترامب
منفذ هجوم ترامب

نشرت شبكة ABC الأمريكية مقطع فيديو جديد لـ توماس كروكس الذي حاول اغتيال الرئيس الأمريكي  دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، إلا أنه نجا بأعجوبة وأصيب بجرح في أذنه.

منفذ هجوم ترامب يتجول خارج محيط التجمع الجماهيري في بنسلفانيا

وفي الفيديو الذي رصده موقع تحيا مصر يظهر شخصًا يرتدي ملابس بألوان فاتحة وهو يتجول خارج محيط التجمع الجماهيري في بنسلفانيا.

منفذ هجوم ترامب

وأشارت شبكة  CNN الإخبارية أن  ملابس الشخص هذا تحاكي ما كان يرتديه توماس ماثيو كروكس، الذي حاول اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بعد ساعة من التقاط هذا الفيديو.

مشيرة إلى أن المقطع الذي حصلت عليه محطة الأخبار WTAE، تظهر الرجل وهو يتجول حول نفس المبنى الذي تسلقه توماس ماثيو كروكس لاحقًا حاملًا بندقيته.

وكان الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري للانتخابات المقبلة، دونالد ترامب، قد تعرض، في وقت سابق، إلى محاولة اغتيال في إطلاق نار استهدفه خلال تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا.

وبعد مرور يومين من واقعة محاولة اغتيال ترامب، لا يزال الغموض سيد المشهد لدى المحققون وذلك من قلة الأدلة التي وجدوها حول عقلية كروكس ودوافعه المحتملة.

اختراق هاتف قناص ترامب

وبحسب شبكة CNN الأمريكية فبعد نجاحهم في اختراق هاتفه وتفتيش جهاز الكمبيوتر الخاص به، والبحث في سجل بحثه وغرفة نومه، وإجراء مقابلات مع عائلته وأصدقائه، لم يعثر العملاء بعد على أدلة تشير إلى وجود دافع سياسي أو أيديولوجي لإطلاق النار.

وفي وقت سابق، كشف مسؤولان سابقان في جهاز الخدمة السرية الأمريكي، أن المسلح الذي حاول اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أطلق النار من سطح أحد المباني الذي أعلن الجهاز وقوعه خارج النطاق المكلف بحمايته، في إهمال فادح لم يكن ينبغي للجهاز أن يرتكبه.

وأمر الرئيس الأمريكي جو بايدن بإجراء تحقيق مستقل في كيفية تمكن المسلح من اتخاذ موقع قريب جدًا سمح له بإصابة ترامب رغم الوجود الأمني المكثف لجهاز الخدمة السرية في التجمع الانتخابي الذي أقيم، السبت، في بتلر بولاية بنسلفانيا.

ويواصل مسؤولو الأجهزة الأمنية الأمريكية محاولة جمع المزيد من المعلومات عن الشاب البالغ من العمر 20 عامًا، والذي نفذ محاولة الاغتيال.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، الثلاثاء، نجاحه في "فتح هاتف منفذ محاولة اغتيال ترامب".

وقالFBI في بيان، إن "خبراءه تمكنوا من النفاذ إلى هاتف توماس ماثيو كروكس، ويواصلون تحليل الأجهزة الإلكترونية الخاصة به، دون الإفصاح عن نوع الهاتف أو طبيعة قفل الشاشة أو الطريقة التي استخدمها لاختراقه".

تابع موقع تحيا مصر علي