عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتحاد الكرة المصري يواجه أزمة جديدة بسبب كأس مصر.. وإمكانية إلغاء المسابقة هذا الموسم

كأس مصر
كأس مصر

تستمر الأزمات داخل اتحاد كرة القدم المصري خلال السنوات الأخيرة وحتى الان لم ينتهي موسم 2023/2024 وتستمر المنافسات في بطولة الدوري المصري، بجانب مباريات بطولة كأس مصر، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

بطولة كأس مصر

ولم تنتهي حتى الان مسابقة كأس مصر بل لم تنتهي مباريات دور الـ 32، وتعتبر بطولة كأس مصر هي البطولة الوحيدة التي تكون تحت سيطرة الاتحاد المصري لكرة القدم، لأن بطولة الدوري تحت إشراف رابطة الأندية المحترفة المصرية.

ووصل خطاب من الاتحاد الدولي لكرة القدم يفيد بعدم فتح القيد للأندية إلا بعد نهاية الموسم الكروي، وهنا ستكون هناك أزمة للأندية المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية بسبب القيد الأفريقي.

وتنتهي مسابقة الدوري المصري في 18 أغسطس المقبل ومن الصعب أن تقام مباريات كأس مصر في هذه الفترة بسبب ضغط بطولة الدوري الممتاز، وينتهي القيد الأفريقي في نهاية أغسطس ومعه لن ينتهي الموسم الكروي في مصر وبناء عليه عدم فتح القيد للأندية، لأنه في حال فتح القيد سيكون هذا الأمر غير قانوني.

كأس مصر

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم يحصل على الاستثناء في كل موسم من الفيفا بفتح القيد للموسم الجديد فم عدم انتهاء الموسم، وكان هناك تحذير من الفيفا بعدم وجود أي استثناءات في هذا الأمر من جديد وسيكون القيد مرتبط بنهاية الموسم الكروي أولا.

ويواجه اتحاد الكرة المصري أزمة كبيرة خاصة أنه من الممكن إلغاء بطولة كأس مصر 2023/2024 بسبب ضيق الوقت وعدم ضرر الأندية المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية، والتي ستعاني بسبب عدم فتح القيد للموسم الجديد.

وهناك محاولات من جانب اتحاد كرة القدم المصري أولا بإمكانية لعب المتبقي من بطولة كأس مصر بداية من دور الـ 16 في 19 أغسطس وحتى نهاية الشهر وفتح القيد بعد نهائي كأس مصر وسيكون عامل الوقت هو العامل الأساسي في هذا الأمر.

ويحاول الاتحاد المصري حاليا الحصول على استثناء جديد من الفيفا بفتح القيد رغم عدم نهاية الموسم، وفي حال الرفض سيكون القرار إلغاء بطولة كأس مصر 2023/2024 لإنهاء الأزمة مع الفيفا وعدم حدوث أزمة منتظرة مع الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية.

تابع موقع تحيا مصر علي