عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سامي قمصان: لاعبي الأهلي قدموا أداءً قويًّا وكانوا على مستوى المسئولية أمام بيراميدز

سامي قمصان
سامي قمصان

عبر سامي قمصان مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عبر عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على حساب بيراميدز، مؤكدًا أنه خطوة مهمة في مشوار المنافسة على اللقب.

تحيا مصر، وأكد أن الفريق ظهر بشكل مميز،  ونجح في التفوق على كل المستويات، وأن المباراة أظهرت كبرياء وشخصية لاعبي الأهلي والإصرار على التعادل ثم الفوز من جديد.

وأشار إلى أن اللاعبين قدموا أداءً قويًّا وكانوا على مستوى المسئولية وحسن الظن، وأن الجهاز الفني يثق في قدرات الجميع، بعد أن تعرض لغيابات مباغتة تمثلت في إصابة عمرو السولية وعمر كمال عبد الواحد قبل ساعات من اللقاء.

ووجه قمصان التحية إلى جميع اللاعبين خاصة حسين الشحات، الذي لعب بشكل مميز ولم يتأثر بأي ضغوط، واستحق أن يكون رجل المباراة، وكذلك محمد مجدي أفشة الذي يجتهد بشكل كبير.

وفي ختام تصريحاته وجه الشكر لجماهير الأهلي، مؤكدًا أنها السند والداعم الأساسي والحافز وراء الفوز، وأن استمرار دعمها مهم للغاية خلال المرحلة القادمة.

نتيجة مباراة الاهلي وبيراميدز

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي على بيراميدز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت في التاسعة من مساء أمس على استاد القاهرة ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

قدم الأهلي مباراة قوية ومميزة على المستويين الفني والبدني، ونجح في غزو شباك بيراميدز بثلاثة أهداف ليقتنص ثلاث نقاط مهمة للغاية في سباق الدوري.

تقدم الأهلي بالهدف الأول في الدقيقة 17 بقدم وسام أبو علي الذي أضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 36، قبل أن يختتم محمد مجدي أفشة الثلاثية في الدقيقة 86، فيما سجل فيستون ماييلي وأحمد سامي هدفي بيراميدز في الدقيقتين 25 و51.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده للنقطة 60، وتجمد رصيد بيراميدز عند النقطة 68.

انطلقت المباراة قوية وحماسية وسعى الأهلي من البداية إلى الضغط المتقدم على دفاعات بيراميدز لانتزاع السيطرة مبكرًا في وسط الملعب، معتمدًا على تحركات إمام عاشور وانطلاقات طاهر محمد وحسين الشحات خلف رأس الحربة وسام أبو علي.

 شهدت الدقيقة 6 أولى غزوات الأهلي الهجومية، عندما مرر أكرم توفيق الكرة إلى طاهر محمد الذي انطلق بقوة ومرر إلى وسام أبو علي، لكن محمود مرعي مدافع بيراميدز تدخل وشتت الكرة إلى ركلة ركنية.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي ومع الدقيقة 12 يتقدم كريم فؤاد ويتوغل داخل منطقة جزاء بيراميدز ويمرر الكرة في الخلف إلى مروان عطية على حدود المنطقة، فسدد بباطن القدم ولكن فوق العارضة.

أمواج الأهلي الهجومية أثمرت عن الهدف الأول في الدقيقة 17، عندما تحرر حسين الشحات من الرقابة وتوغل من الناحية اليسرى بمهارة ورؤية فنية ثاقبة، ومرر الكرة إلى وسام أبو علي غير المراقب، فلم يجد صعوبة في وضع باطن قدمه في الكرة لتعانق الشباك ويتقدم الأهلي بأول الأهداف.

تابع موقع تحيا مصر علي