عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

5 اطعمة ينصح بتناولها قبل ممارسة العلاقة الحميمة

العلاقة الحميمة
العلاقة الحميمة

إن تناول بعض الأطعمة ربما لا يزيد من متعة حياتك الجنسية بين عشية وضحاها، لكنها تكون عامل مساعد في زيادة الرغبة لديك لممارسة العلاقة الحميمة.

اطعمة ينصح بتناولها قبل ممارسة العلاقة الحميمة

ورصد موقع تحيا مصر أكلات تساعد في تقوية العلاقة الحميمة فينصح بتناولها قبلها.

1. المحار

ربما كان الإغريق والرومان القدامى على حق، فقد كان المحار، الذي يُعَد "طعام الآلهة"، يُعَد منشطًا جنسيًا، ويحتوي على نسبة عالية من الزنك، الذي يرتبط بارتفاع عدد الحيوانات المنوية، وفقًا لعدة دراسات. 

2. الشوكولاتة الداكنة 

ربما تعلم أن الشوكولاتة الداكنة، بما تحتويه من جرعة عالية من مضادات الأكسدة، لها فوائد صحية عديدة للقلب لكنها قد تساعد أيضًا في تنشيط الدورة الدموية، تساعد مركبات الفلافونول الموجودة بها على تعزيز تدفق الدم، مما يزيد بدوره من الإحساس، لذا تشعر بالوخز في جميع الأماكن الصحيحة، بالنسبة للرجال، قد يساعد ذلك في تحسين ضعف الانتصاب. 

ابحث عن الشوكولاتة الداكنة المصنوعة من 60 بالمائة على الأقل من الكاكاو، كما تقول كراندال. لكن لا تفرط في تناولها. 

3.البنجر

 البنجر غني بالبوتاسيوم، وهو عنصر غذائي آخر يساعد في تدفق الدم، قد يساعد لونه الوردي في تعزيز الرومانسية أيضًا.

4. المكسرات

تحتوي اللوز والكاجو والفول السوداني على نسبة عالية من الماغنيسيوم، الذي يساعد في تعزيز الطاقة والدورة الدموية، بذور اليقطين صغيرة الحجم ولكنها قوية، فهي غنية بالمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك، لذا فهي رائعة لتحسين تدفق الدم، أن بعض الأبحاث تقول إنها قد تعزز مستويات هرمون التستوستيرون أيضًا. 

5- الكافيين

من البديهي أن الكافيين الموجود في كوب من القهوة قد يساعدك على الشعور بالنشاط  "لكن الإفراط في تناوله قد يجعلك متوترًا ويعرقل الأداء الجنسي، كما أنه يسبب الجفاف، مما قد يؤدي إلى التعب والجفاف ومشاكل أخرى، تقترح الأبحاث الالتزام بفنجان إلى ثلاثة أكواب على مدار اليوم.

6- البطيخ

يعتبر المشروب المنعش الصيفي مرطبًا طبيعيًا، مما يجعله فاكهة يمكن أن تساعد في تعزيز الرغبة الجنسية المتأخرة، كما أنه مصدر جيد للبوتاسيوم، ويمكن أن يساعد في تحسين الدورة الدموية أيضًا

تابع موقع تحيا مصر علي