عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الاتحاد يكشف لـ تحيا مصر تفاصيل ما تم مناقشته في الحوار الوطني

المستشار رضا صقر
المستشار رضا صقر

عقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا، أمس السبت، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، وفي هذا الإطار كشف المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد لـ تحيا مصر عن تفاصيل ما تمت مناقشته بالاجتماع. 

وقال رضا صقر، إن اجتماع مجلس الحوار الوطني تضمن مناقشات موسعة حول التحول من الدعم العينى إلى النقدي، ونظام الثانوية العامة الجديد وكذلك الحبس الاحتياطي، موضحًا أن الاجتماع ناقش خطة تنفيذ توصيات المرحلة الأولى.

رضا صقر: مناقشة الحوار الوطنى تحويل الدعم العينى لنقدى لضمان وصول الدعم لمستحقيه 

وأكد رئيس حزب الاتحاد، أن مناقشة التحويل من الدعم العيني إلى الدعم النقدي بالحوار الوطني الهدف منه ضمان وصول الدعم في المستقبل للمستحق نفسه بطريقة مباشرة.

وأوضح رئيس حزب الاتحاد، أنه تم عقد اجتماع الحوار الوطني لمتابعة تنفيذ الحكومة الجديدة توصياته، قائلا:" الاجتماع هام وكان منتظر خلال الفترة السابقة، وهناك تزاحم ما بين الحوار الوطنى والحكومة الجديدة".

رضا صقر: على الحكومة الجديدة أخذ توصيات الحوار الوطني بوصلة لها 

وأضاف رضا صقر، على الحكومة الجديدة أن تأخذ مخرجات الحوار الوطنى بوصلة لها فى كافة المشاكل التى تم تقديمها والحلول والاقتراحات العديدة التى تم تقديمها من الحوار الوطنى إلى رئاسة الوزراء.
وأوضح رضا صقر، أن مجلس أمناء الحوار الوطنى ناقش أيضا ما تم تنفيذه من توصيات المرحلة الآولى من الحوار من قبل الحكومة وما تم إعداده مشروعات قوانين لعرضها على مجلس النواب، بالتالى كان من المهم أن يتم عقد الاجتماع كى ندخل على مرحلة جديدة.

رضا صقر: الحوار الوطني سابقة تاريخية لابد من استغلالها لدعم الحياة السياسية

وأكد رضا صقر، أن الحوار الوطني والحكومة في مركب واحده، وهدفهم هو الوصول بمصر لبر الأمان، ولن يتحقق ذلك إلا بالتنسيق والتشاور على طاولة واحدة، تستهدف تقديم التوصيات التي تصب في مصلحة الوطن و المصري البسيط، وهذا السر في نجاح الجلسات السابقة، التي يحرص الوزراء والمحافظين الجدد على تنفيذ هذه المخرجات من أجل تخفيف المعاناة عن المصريين، مؤكدًا أن الحوار الوطني سابقة تاريخية لابد من استغلالها لدعم الحياة السياسية.

تابع موقع تحيا مصر علي