عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة أميرة صابر لـ تحيا مصر: على الحكومة الجديدة استعادة الثقة مع المواطن ..وتدعو لتنفيذ مخرجات الحوار الوطنى.

النائبة اميرة صابر
النائبة اميرة صابر

قالت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب، :"يجب على الحكومة الجديدة استعادة ثقة المواطن المصري من جديد و ضرورة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي الشامل ووضع برنامج قوي للحد من التضخم وارتفاع الأسعار".

النائبة أميرة صابر: على الحكومة الجديدة وضع توصيات الحوار الوطني على رأس أولوياتها

وأكدت صابر لـ تحيا مصر، على ضرورة أن تضع الحكومة الجديدة تنفيذ توصيات الحوار الوطني على رأس أولوياتها، لاسيما وأن الحوار الوطني أتاح فرصة حقيقية للاستماع إلى آراء ومقترحات المواطنين، وشكل خطوة محورية في تحديد أولويات الدولة.

النائبة أميرة صابر: نأمل من الحكومة الجديدة تعديل المسار الاقتصادي

واختتمت النائبة أميرة صابر: "نأمل من الحكومة الجديدة تعديل المسار الاقتصادي بشكل فوري".

ومن جانبها، قال النائب علاء مصطفى، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن أهم أولويات الحكومة الجديدة تتمثل في 3 ملفات هامة: "بناء الإنسان" و"جذب الاستثمارات" و"تخفيف الأعباء عن المواطنين"، واصفًا الحكومة الجديدة بأنها أمام "مسئولية تاريخية" و"مهمة صعبة".

وأضاف النائب علاء مصطفى لـ تحيا مصر،  أن تلك الأولويات لن تتحقق إلا من خلال اختيار وزراء يجمعون بين القدرات التنفيذية والتخطيطية من جهة وبين القدرة على مخاطبة الرأي العام وترجمة آلام وآمال المواطن، بجانب ضرورة تعزيز ملف الإصلاح الإداري والحوكمة لضمان تحقيق مستهدفات الحكومة ومواجهة أي عراقيل وعقبات تقف أمام تحقيق تلك المستهدفات.

النائب علاء مصطفى يدعو الحكومة للاستفادة من مخرجات الحوار الوطني 

ودعى نائب التنسيقية علاء مصطفى، الحكومة الجديدة إلى الاستفادة من مخرجات الحوار الوطني والبناء عليها وتضمينها في البرنامج الذي ستقدمه الحكومة إلى البرلمان، مؤكدًا على ضرورة اشتمال البرنامج على مستهدفات واضحة ومخططات زمنية محددة لإنهاء تلك الأهداف.

وشدد النائب علاء مصطفى، على أنه على البرلمان أيضًا دراسة ذلك البرنامج بعناية وتقديم تقريره وتعليقاته بشكل واضح وشفاف وحاسم لضمان نجاح تحقيق البرنامج لأهداف وطموحات المصريين وللتخفيف عن كاهل المواطن المصري مؤكدًا بأنه ليس هناك وقت للتجارب وأن على الحكومة القادمة أن تعلم حساسية الموقف الحالي ودقة المرحلة المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي