عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«تفتح أبوابها للمواطنين وتشارك البرلمان القرارات» .. نائب التنسيقية نادر مصطفى يتحدث لـ تحيا مصر عن أولويات الحكومة الجديدة

 النائب نادر مصطفى
النائب نادر مصطفى

قال النائب نادر مصطفى وكيل لجنة الثقافة والإعلام بـ مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن رفع مستوى معيشة المواطنين أهم أولويات الحكومة الجديدة، موضحا أن المعيار الأساسي لأي حكومة هو الارتقاء بمستوى معيشة المواطن ، بالتالي يبكون أمام الحكومة الجديدة التحدي الأكبر هو تحقيق الاحتياجات الأساسية للأسرة المصرية .

نائب التنسيقية نادر مصطفى لـ تحيا مصر: رفع مستوى معيشة المواطن وتشارك ممثلي الشعب القرارات أهم أولويات الحكومة الجديدة

وأضاف مصطفى، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن مسألة ضبط الأسواق وإحكام الرقابة على الارتفاع غير المبرر  على أسعار بعض السلع لابد أن يكون أيضا من أولويات الحكومة الجديدة، مشددا على ضرورة التأكيد على الحكومة على أنها تعمل على الانتقال بالمجتمع من المجتمع المستهلك للمجتمع المنتج.

وتابع وكيل لجنة الثقافة والإعلام بـمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: لاشك أيضا أن مسألة التعليم مهمة، وعلى الحكومة أن تتخذ إجراءات وخطوات تعمل على عودة الطلاب للمدارس ولاسيما طلاب الثانوية العامة، لأن مدرسة بلا طالب تأكيد على أن العملية التعليمية فيها خلل كبير.

وأشار مصطفى، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد كثيرا على  مسألة الوعي القائم على توضيح القرارات التي تتخذها الحكومة، مؤكدا على أهمية أن تعمل الحكومة الجديدة على  إعلام المواطن بنتائج القرارات التي تتخذها.

واستكمل وكيل لجنة الثقافة والإعلام بـ مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: اقتراب المسؤول من المواطن من أهم القرارات الأساسية للحكومة الجديدة، فعلى الحكومة الجديدة أن تفتح أبوابها أمام المواطنين، بالإضافة إلى نزولها  الشارع وسماع شكاوى المواطنين.

وأضاف مصطفى: أيضا على وزراء الحكومة الجديدة أن يشاركوا ممثلي الشعب في القرارات الخاصة بكل وزراة سواء مع لجان البرلمان أوداخل الجلسات العامة للمجلس وذلك لسماع مختلف الآراء.

نادر مصطفى: الكوادر التي سيتم اختيارها ستكون قادرة على مواجهة التحديات

وأكد على أن التعامل بصراحة وصدق مع المواطن سيخلق تفاعلا بين المواطن والمسؤول، لافتا أن ملف الأمن القومي لابد أن يكون أيضا من أولويات الحكومة الجديدة، موضحا أن المشكلات التي تعاني منها مصر ناتجة عن المؤمرات التي تحاك بالدولة ومن ثم لابد أن نعي أن قضية الوعي واحدة من أهم القضايا التي تشارك في مجابهة هذه التحديات، معقبا:"واثقين أن الكوادر التي سيتم اختيارها ستكون قادرة على مواجهة التحديات".

تابع موقع تحيا مصر علي