عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتهاء تخفيف الأحمال ومفاجأة للعمال والمزارعين.. هدايا التوك شو الليلة للمواطنين

التوك شو
التوك شو

ينقل موقع تحيا مصر لقرائه أبرز ما عرضته شاشات التلفاز ببرامج التوك شو الليلة راصدا أهم قرارات الحكومة الجديدة بعد أدائها اليمين الدستورية.

القاهرة 30.. انخفاض في درجات الحرارة غدا

أورد بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، نقله موقع تحيا مصر أن يشهد غدا الجمعة، انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

طقس الغد

وبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية ، يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء ، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية بحسب الأرصاد.

أستاذ اقتصاد: ترشيد استهلاك الطاقة أمر عالمي

أكدت الدكتورة وفاء علي، أستاذ الاقتصاد والطاقة، أن أمن الطاقة أمر مهم للغاية ويحظى باهتمام كبير من الدولة المصرية، معقبة:" ضرورة حدوث تناغم بين دور الدولة ودور المواطن في التعامل مع هذا الملف، وهنا يبرز الحديث عن أهمية ترشيد استهلاك الطاقة، وسياسة الترشيد أصبحت عالمية وأمر حتمي لضمان الاستدامة".

أهمية ترشيد استهلاك الطاقة

وأضافت أستاذ الاقتصاد والطاقة،  خلال مداخلة هاتفية نقلها موقع تحيا مصر ببرنامج "مال وأعمال"، على قناة "إكسترا نيوز"، :" الدولة المصرية قدمت خطوات كثيرة للتعامل مع هذا الملف، منها تدبير الموارد المالية بواقع 1.2 مليار دولار لشراء الوقود".

خلال أسبوعين.. وزير الكهرباء الجديد يكشف موعد انتهاء لتخفيف الأحمال

تحدث الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على أزمة تخفيف الأحمال، قائلا :" قبل نهاية الشهر الجاري ستكون هناك أخبار جيدة بخصوص الكهرباء، معقبا :"نعمل على حل الأزمة في أسرع وقت".

الكهرباء: أخبار جيدة بخصوص الكهرباء

وأضاف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال مداخلة هاتفية نقلها موقع تحيا مصر، لبرنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامي مصطفى بكري، :" هناك ترتيبات كبيرة مع وزارة البترول من أجل العمل على حل مشاكل الكهرباء".

وزير الزراعة يزف بشرى سارة للمزارع الصغير

أكد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالاستخدام الأمثل لموارد البلاد من المياه، معقبا:" الأمن الغذائي هي مسالة أمن قومي".

وزير الزراعة: يتم تنفيذ مشروعات زراعية قومية عملاقة في الصحراء

وأضاف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،  خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حقائق وأسرار"  عبر فضائية "صدى البلد" ، نقلها موقع تحيا مصر، :" يتم تنفيذ مشروعات زراعية قومية عملاقة في الصحراء المصرية ويتم استصلاح أراضي صحراوية للزراعة".

عاجل وسار للعمال.. وزير العمل يعلن عن مفاجأة سارة تنفذ خلال أيام

أكد محمد جبران، وزير العمل، أنه سيتم اختيار قائم بأعمال اتحاد عمال مصر قريبا.

وزير العمل: نسعى لإصدار قانون عمل متوازن

وأضاف وزير العمل،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مع الإعلامي مصطفى بكري، وينقله موقع تحيا مصر، :"أننا نسعى لإصدار قانون عمل متوازن بين العمال وأصحاب العمل، ويجب عودة الجامعة العمالية لتقوم بدورها".

بعد تجديد الثقة.. وزارة الصحة يكشف أولى تكليفات الرئيس له

أشاد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بالتشكيل الوزاري الجديد موضحا أن منصب نائب رئيس الوزراء للتنمية البشري يستحدث للمرة الأولى، معقبا:" يمكن تحويل القوى البشرية المصرية إلى قوة اقتصادية كبرى".

عبد الغفار: يمكن تحويل القوى البشرية إلى اقتصادية كبرى

وأضاف وزير الصحة والسكان ، خلال مداخلة هاتفية نقلها موقع تحيا مصر لبرنامج "حقائق وأسرار" عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامي مصطفى بكري، قائلا:" القوى البشرية هي أساس النمو الاقتصادي".

تابع موقع تحيا مصر علي