عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرزهم فيلم Aquaman.. تعرف على أشهر أفلام الخيال العلمي في هوليوود

أشهر أفلام الخيال
أشهر أفلام الخيال العلمي

تميزت سينما هوليوود بتقدم أشهر أفلام الخيال العلمي التي تحتوي على أحدث تكنولوجيا في العصر، أبرزهم فيلم Aquaman الذي تحدث عن مدينة أطلانتس المفقودة واندماج عالم البشر مع عالم البحار.

فيلم Aquaman.. أشهر أفلام الخيال العلمي

يعد فيلم Aquaman من أشهر أفلام الخيال العلمي في سينما هوليوود، رصده لكم موقع تحيا مصر، وأنتج الجزء الأول من فيلم Aquaman عام 2018، هو يحكي عن بكل خارق ولد نتيجة زواج سيدة من عالم البحار ورجل بشري، ومع تطور الأحداث يحدث صراع بين عالم البشر وعالم البحار، لبتصارع البطل الخارق مع شقيقه من الأم على السلطة والسيطرة على العالمين.

وفيلم Aquaman من إخراج جيمس وان، سيناريو دايفيد جونسون وويل بيلو، ومن بطولة جايسون موموا، آمبر هارد، باتريك ويلسون، ويليم دافو، يحيى عبدالمتين الثاني، تيمويرا موريسون، دولف لندجرين، نيكول كيدمان.

فيلم Aquaman

السفر عبر الزمن.. فيلم Looper

أنتج فيلم Looper عام 2010، ويستعرض فكرة السفر عبر الزمن، عن استئجار قاتل في مهمة قتل أناس سيأتون من المستقبل، ولكن يحدث ما لم يكن بالحسبان وهو أن يقابل القاتل نفسه في زمن مختلف، ويعد فيلم Looper من أشهر أفلام الخيال العلمي في سينما هوليوود.

فيلم Looper

فيلم Looper من وبطولة بروس ويليس وجوزيف غوردون ليفيت وإيميلي بلنت، من تأليف وإخراج ريان جونسون.

الكائنات الفضائية.. فيلم Arrival

يعرض فيلم Arrival فكرة وجود الكائنات الفضائية، ومحاولة الهجوم على عالم البشر في كوكب الأرض وتدميره، ومحاولة تفسير وفك رموز رسالة من الكائنات الفضائية من قبل الجيش الأمريكي، ومع تطور أحداث فيلم Arrival يتكاتف دول العالم في السيطرة على حرب غير محسوبة قد تنهي على الحياة بالكامل.

فيلم Arrival

فيلم Arrival من بطولة إيمي آدمز وجيرمي رينر وفورست ويتكر، ومن إخراج دينيس فيلنوف وكتابة إريك هايزرر، مقتبسٌ من رواية بعنوان قصة حياتك من تأليف تيد تشيانغ.

فيلم Avatar.. أفلام الخيال العلمي القديمة

يعد فيلم Avatar من أشهر أفلام الخيال العلمي في سينما هوليوود، عرض الجزء الأول عام 2009، ويختلف فيلم Avatar عما قدم من قبل عن الكائنات الفضائية لأن في فيلم Avatar يعرض فكرة أن البشر هم الأشرار الراغبون في تدمير سكان كوكب باندورا الأصليين عكس ما تم عرضه من قبل في تلك النوعية من الأفلام.

فيلم Avatar

فيلم Avatar من بطولة سام ورذينجتن، زوي سالدانا، ميشيل رودريغز، جيوفاني ريبيسي، سيجورني ويفر، ومن تأليف وإخراج جيمس كاميرون

الثقوب السوداء.. فيلم Interstellar

وفي عمل غير مسبوق تحدث فيلم Interstellar الذي يعد من أشهر أفلام الخيال العلمي عن الثقوب السوداء والنظرية النسبية لألبرت أينشتاين، حيث رصد أبطال فيلم Interstellar تصادم الثقوب السوداء على مسافات كونية غير مسبوقة، وناقش فيلم Interstellar ما يعرف بـ التمدد الزمني.

فيلم Interstellar

ماثيو ماكونهي، آن هاثاواي، جيسيكا شاستاين، مايكل كين، بيل ايروين، ألين بورستين، ويس بنتلي، مات ديمون، ديفيد جياسي، جوش ستيوارت، مكانزى فوي، كيسى أفليك، جون ليثجو، ليا كيرنز، توفر جريس، ديڤيد أويولوو، وليام ديفين، إلياس جابل، كوليت وولف، تيموثى شالاماي، فرانسيس إكس مكارثي، چيف هيفنير، بروك سميث.

استنساخ بشري.. فيلم Gemini Man

يعرض فيلم Gemini Man فكرة الاستنساخ البشري عن اكتشاف أحد القتلة المتسلسلين أنه مراقب ومستهدف من قبل شخص غامض ومع تطور الأحداث يجد أنه مستهدف من قبل النسخة الشابة المستنسخة منه.

فيلم Gemini Man

فيلم Gemini Man بطولة ويل سميث، ماري إليزابيث وينستيد، كلايف أوين، وبينديكت وونغ، وتأليف بيرسي تاو وبيلي راي ودارين ليمكي ومن إخراج أنج لي.

الهروب إلى المريخ.. فيلم Aniara

يعد فيلم Aniara من أشهر أفلام الخيال العلمي سويدي دنماركي من تأليف وإخراج بيلا كاجرمان وهوغو ليلجا، ومن بطولة إميلي جاربرز، بيانكا كروزيرو، أرفين كنعانيان، أنيلي مارتيني، جيني سيلففيرجيلم، إيما بروم، مقتبس من القصيدة الملحمية السويدية تحمل نفس الاسم تأليف هاري مارتينسون.

فيلم Aniara

تدور أحداث فيلم Aniara عن تدمير وتغيير المناخ الأرض، مما يضطر سكان كوكب الأرض الهروب لكوكب المريخ في هجرة جماعية للنجاة من مستقبل مظلم.

هجوم الروبوتات.. فيلم Bumblebee

والجدير بالذكر، أن فيلم Bumblebee من أشهر أفلام الخيال العلمي يحكي عن عالم المتحولين من الروبوتات وصراعها مع البشر من إخراج ترافيس نايت وكتابة كريستينا هودسون، وبطولة هيلي ستاينفيلد وجون سينا وجورج ليندنبورج جونيور وجون أورتيز وجايسون دروكير وباميلا أدلون.

تابع موقع تحيا مصر علي