عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

لحظات مرعبة.. القصة الكاملة لانهيار عقار شبين الكوم في المنوفية

انهيار عقار - أرشيفية
انهيار عقار - أرشيفية

كواليس وتفاصيل مثيرة عن حادث عقار شبين الكوم المكون من 5 طوابق والذي انهار تماما، في لحظات بدون وقوع وفيات أو إصابات، ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل حادث انهيار عقار شبين الكوم.

القصة الكاملة لانهيار عقار شبين الكوم في المنوفية

مقطع فيديو انتشر على منصات التواصل الاجتماعي خاص بحادث انهيار عقار شبين الكوم في المنوفية، وثق لحظة الانهيار مع صرخات الأهالي في المنطقة خوفا من وجود أرواح أسفل الأنقاض، إلا أنه بالفحص تبين عدم وجود إصابات أو وفيات أسفل العقار المنهار في شبين الكوم بالمنوفية.

انهيار عقار - أرشيفية

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي أفاد بوقوع حادث انهيار عقار شبين الكوم وتحديدا في شارع البوسطة بمنطقة قبلي شبين الكوم في المنوفية، وعلى الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ لكشف الملابسات وفحص البلاغ.

المعاينة: لا وفيات أو إصابات في حادث عقار شبين الكوم

بالانتقال والفحص، تبين أن عقار شبين الكوم تسبب في انهيار جزئي لعقار مجاور له، وقررت الأجهزة المعنية بمديرية أمن المنوفية والمحافظة إخلاء سكان العقار المتصدع جراء سقوط عقار شبين الكوم حرصا على سلامتهم وفحص العقارات المجاورة من خلال لجنة هندسية للوقوف على إمكانية استخدامهم.

انهيار عقار - أرشيفية

وفي سياق متصل كشفت المعاينة الأولية والتحقيقات في حادث انهيار عقار بولاق أبو العلا، في القاهرة أن العقار مكون من 4 طوابق، أرضي و3 طوابق أخرى وتعرض لانهيار جزئي نتج عنه انهيار جزء كبير بالطول منه، نتج عنها مصرع سيدة وإصابة 5 أشخاص.

تفاصيل معاينة عقار بولاق ابو العلا المنكوب

كما شرحت التحقيقات في حادث عقار بولاق ابو العلا، أن العقار صادر له قرار ترميم بسبب شروخ متواجده في جدرانه وتصدعات عديدة، وصادر له أيضا قرار إخلاء من السكان بسبب احتمالية السقوط ولم يتم التنفيذ.

انهيار عقار - أرشيفية

الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تلقت إخطارا من غرفة عمليات النجدة عن حادث عقار بولاق ابو العلا، تضمن ورود بلاغا من الأهالي بوقوع حادث انهيار جزئي لعقار في منطقة بولاق ابو العلا.

على الفور تم الدفع بوحدات الإنقاذ البرية وسيارات الحماية المدنية بالإضافة لسيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية في القاهرة إلى موقع حادث عقار بولاق ابو العلا، حيث تم انتشال جثمان سيدة من أسفل أنقاض العقار.

تابع موقع تحيا مصر علي