عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل.. انهيار عقار في بولاق ابو العلا ومصرع سيدة وإصابة 5 آخرين

انهيار عقار - أرشيفية
انهيار عقار - أرشيفية

لقيت سيدة مصرعها في بولاق ابو العلا وأصيب نحو 5 آخرون في انهيار عقار بمنطقة السبتية مكون من 4 طوابق، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في الحادث.

تفاصيل انهيار عقار بولاق ابو العلا

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي أفاد بانهيار عقار سكني مكون من 4 طوابق في بولاق ابو العلا وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية في القاهرة إلى موقع البلاغ لكشف الملابسات وفحص البلاغ.

وانتقلت إلى موقع البلاغ الأجهزة الأمنية بالحماية المدنية في القاهرة بمصاحبة أجهزة محافظة القاهرة حيث تبين وقوع حادث انهيار جزئي في عقار مكون من 4 طوابق في منطقة بولاق ابو العلا، وجرى البحث عن ضحايا أسفل الأنقاض حيث أكد شهود العيان على وجود أشخاص من سكان عقار بولاق ابو العلا أسفل الأنقاض.

انتشال جثة سيدة و5 مصابين من أسفل عقار بولاق ابو العلا

وتمكنت أجهزة الحماية المدنية في القاهرة من انتشال جثمان سيدة من أسفل أنقاض عقار بولاق ابو العلا كما تم انقاذ 5 أشخاص ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وقامت أجهزة أمن القاهرة بعمل كدرون حول العقار المنكوب لاستكمال عمليات البحث عن ضحايا أسفل الأنقاض.

وتستكمل أجهزة الحماية المدنية ومحافظة القاهرة عمليات البحث عن ضحايا أو ناجيين اسفل أنقاض العقار المنكوب في بولاق ابو العلا بوسط القاهرة، حيث تجرى عمليات رفع انقاض العقار الذي انهار جزئيا بالجزء الأمامي له في وسط الشارع.

انهيار عقار شرق أسيوط

وفي سياق متصل كان اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أعلن عن انتهاء جهود رفع أنقاض عقار شرق أسيوط المنهار بحي شرق وتمكن جهود الإنقاذ من استخراج 14 جثة وإنقاذ 6 مصابين كحصيلة نهائية للحادث معلنًا استمرار عمل اللجنة الهندسية التي تم تشكيلها لمعاينة المنزل المنهار  والمنازل المجاورة واخلاء المتضرر منها، حفاظاً على حياة المواطنين.

حيث تمكنت قوات الحماية المدنية في أسيوط من انتشال١٢ جثة و ٦ مصابين  بعد 24 ساعة من البحث وواصلت قوات الحماية المدنية و الإنقاذ السريع رفع الأنقاض للبحث عن آخرين تحت الأنقاض، حيث تم انتشال جثتين لترتفع الحصيلة إلى 14 جثة وذلك بعد استمرار عمليات البحث عن الضحايا أسفل أنقاض العقار المنكوب في شرق أسيوط.

14 جثة و6 مصابين حصيلة نهائية في حادث عقار شرق أسيوط
كان اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط تلقى إخطارا من غرفة عمليات النجدة بانهيار منزل مكون من 4 طوابق مأهول بالسكان بحارة درويش المتفرعة من شارع رياض بحي شرق أسيوط، وانتقل إلى موقع الحادث اللواء عصام سعد محافظ أسيوط و مدير امن أسيوط والمهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ وقوات الحماية المدنية والإنقاذ السريع وقيادات مديرية أمن أسيوط .

وأكد المحافظ إنه وفور الابلاغ عن الحادث تم توجيه فريق الإغاثة بمديرية التضامن الاجتماعي بقيادة مجدى نجيب وكيل الوزارة بأسيوط ومسئولي وحدة حماية الطفل بالمحافظة ومسئولي جمعية الهلال الأحمر بالمحافظة لتقديم المساعدة والدعم العاجل للمصابين وأسر المتوفيين وكافة الأسر المتضررة من انهيار المنزل، وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين بالمستشفى لحين تماثلهم للشفاء.

تابع موقع تحيا مصر علي