عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد هيبه لـ تحيا مصر: أهم مشاكل الحكومة هو عدم التنسيق بين الوزارات ..ونحتاج للعمل الجماعى الفترة القادمة..فيديو

النائب محمد هيبه
النائب محمد هيبه

قال النائب محمد هيبه، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، إن هناك العديد من المؤمرات والمخططات الخبيثة التي تحاك بالدولة المصرية سواء على المستوى الدولي أو الإقليمي، مؤكدًا على ضرورة وضع خطة عاجلة من قبل الحكومة الجديدة لزيادة وعي المواطنين بشأن هذا الأمر. 

وطالب رئيس حقوق الإنسان بالشيوخ، يجب على الحكومة الجديدة ضخ العديد من الإستثمارات الجديدة، مؤكدًا على ضرورة تهيئة مناخ مناسب لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة، وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية، وزيادة تمكين القطاع الخاص.

النائب محمد هيبه: أهم مشاكل الحكومة هو عدم التنسيق بين الوزارات 

وأكد النائب محمد هيبه لـ تحيا مصر، أهمية التنسيق بين الوزارات، قائلًا: "التنسيق بين الوزارات أمر في غاية الأهمية.. و90% من مشاكل الحكومة هو عدم التنسيق بين الوزارات.. نأمل من الحكومة القادمة التنسيق بين الوزارات والعمل بمنظومة اجتماعية وليست كل وزارة على حدا".

النائب محمد هيبه يطالب الحكومة بضرورة الاهتمام بالصناعة المصرية

وشدد النائب محمد هيبه، ضرورة الاهتمام بالصناعة المصرية، مؤكدًا أن الصناعة هي قاطرة التنمية في الفترة القادمة، كما أن الاهتمام بالصناعة يعمل على توفير العملة الصعبة داخل البلاد، متابعًا: لابد أن يكون هناك تشجيع من الدولة للصناعة الوطنية لكي نتمكن من التصدير وجلب العملة الصعبة لإسناد الاقتصاد المصري في الفترة القادمة. 

النائب محمد هيبه: على الحكومة الجديدة وضع قطاعي التعليم والصحة على رأس أولوياتها 

وتطرق النائب محمد هيبه في حديثه، أهمية الاهتمام بقطاعي التعليم والصحة وجعلهم على رأس أولويات الحكومة الجديدة، موضحًا أن نسبة مخصصات التعليم والصحة قي الموازنة العامة ضئيلة، مؤكدًا على ضرورة الاهتمام بالشباب.

نائب التنسيقية محمد عمارة لـ تحيا مصر: يجب على الحكومة الجديدة أن يكون لديها فقه الأولويات

ومن جانبه، أعرب النائب محمد عمارة، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن تطلعه بأن تكون الحكومة الجديدة ملبية لطموح الشعب وآماله وقادرة على تحقيق إنجازات ملموسة في أقصر فترة زمنية.

وأكد النائب محمد عمارة، لـ تحيا مصر، أهمية ترتيب الأولويات لدى الحكومة الجديدة، قائلًا: يجب على الحكومة الجديدة أن يكون لديها فقه الأولويات.. وأن يكون لديها روح الإنصات وليس الإستماع فقط". 

تابع موقع تحيا مصر علي