عاجل
الإثنين 08 يوليو 2024 الموافق 02 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل.. مصادر لـ تحيا مصر: تجديد الثقة في اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

اللواء محمود توفيق
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

علم موقع تحيا مصر من مصادر مطلعة على التغير الوزاري الجديد بالإبقاء على وزير الداخلية الحالي، حيث سيتم تجديد الثقة في اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

تجديد الثقة في اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

وقالت المصادر لـ موقع تحيا مصر أن التغير الوزير الجديد سيشمل تجديد الثقة في اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وسيكون ضمن الوزراء المستمرين في مناصبهم خلال الوزارة الجديدة لاستكمال مسيرة النجاح التي حققها خلال السنوات الماضية في القطاع الأمني.

اللواء محمود توفيق عبد الجواد وزير الداخلية الحالي، ولد في 3 أغسطس 1961 بمحافظة الجيزة، وتخرج من أكاديمية الشرطة عام 1982 وعمل لفترات تحت قيادة اللواء مجدى عبد الغفار  وزير الداخلية السابق ومنذ تخرجه عمل بقطاع الأمن الوطني منذ أن كان ملازم أول.

السيرة الذاتية لـ اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

وشغل اللواء توفيق مناصب بكافة الإدارات داخل قطاع الأمن الوطني منها إدارة التطرف، وإدارة النشاط الخارجي، واختير لتمثيل مصر في العديد من المحافل الدولية وفرق مكافحة الإرهاب بالخارج، ومثل مصر لعدة سنوات بدولة عربية، وحصل على دورات عديدة في تحليل المعلومات ومكافحة الإرهاب.

وشغل أيضا منصب نائب مدير إدارة بقطاع الأمن الوطني بالقليوبية، وبعد الثورة تقلد منصب نائب مدير قطاع الأمن الوطني بالقاهرة وقت أن كان يترأسه اللواء سعيد حجازي، وبتاريخ 14 يونيو 2018 صدر قرار جمهوريا بتعينه وزيرا للداخلية، وحصل على نوط الامتياز من الطبقة الأأولى في 2016.

من هو اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

يذكر أن اللواء محمود توفيق لُقب بـ«صائد الإرهاب»، وعرف بين الجميع بالمقاتل الشجاع، تخرج من كلية الشرطة في ثمانينيات القرن الماضي وعمل بعدد من قطاعات وزارة الداخلية، حتى التحق بالعمل في قطاع أمن الدولة وتدرج في المناصب حتى شغل وكيل جهاز الأمن الوطني.

وجاء اختيار وزير الداخلية في وقت سابق، بإصدار قرارا بتعيين اللواء محمود توفيق مساعد الوزير رئيسا لقطاع الأمن الوطني، خلفا للواء محمد شعراوي، بعد نجاحه في الإيقاع بأكبر عدد من العناصر الإرهابية المنضوية تحت عباءة جماعة الإخوان الإرهابية.

تابع موقع تحيا مصر علي