عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل.. التشكيل الحكومي الجديد.. تجديد الثقة في وزير الداخلية والمستشار «عدنان فنجري» وزيرا للعدل

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة

علم موقع تحيا مصر من مصادر تفاصيل التشكيل الحكومي الجديد بحقائب وزارتي الداخلية والعدل، حيث تم تجديد الثقة في اللواء محمود توفيق وزيرا للداخلية وتعيين المستشار عدنان فنجري وزيرا للعدل خلفا للمستشار عمر مروان.

التشكيل الحكومي الجديد

وتضمن التشكيل الحكومي الجديد 2024 الإبقاء على اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بعد مسيرة عطاء دامت لأكثر من 6 سنوات، حيث تم تجديد الثقة فيه ليستمر في منصب وزير الداخلية فترة جديدة، وذلك استمرار لجهوده في القطاع الأمني.

المستشار عدنان فنجري

تشكيل الحكومة الجديد

كما جاء ضمن التشكيل الحكومي الجديد تعين المستشار عدنان فنجري وزيرا للعدل خلفا للمستشار عمر مروان وزير العدل السابق، حيث يستعد وزير العدل لحلف اليمين الدستوري عدا أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية.

المستشار عمر مروان وزير العدل السابق

التشكيل الوزاري ٢٠٢٤

وضمن التشكيل الحكومي الجديد، تعين المستشار عدنان فنجري وزيرا للعدل، وهو من مواليد مركز قوص بمحافظة قنا ، تولى منصب مساعد النائب العام ومدير التفتيش القضائي للنيابات ، وتم تعيينه قائماً بأعمال النائب العام عبد المجيد محمود ورئيسا لمحكمة استئناف القاهرة.

وزير العدل الجديد المستشار عدنان فنجري

التعديل الوزاري ٢٠٢٤

وتضمن التشكيل الحكومي الجديد 2024، وزير العدل الجديد وهو المستشار عدنان فنجري الذي تولى منصب النائب العام المساعد، ومدير التفتيش القضائي للنيابات عام 2006 ، وذلك بقرار صادر من المستشار عبد المجيد محمود النائب العام المقال في عهد الجماعة الإرهابية، واختص المستشار عدنان فنجري وزير العدل الجديد، وقتها بتلقي البلاغات وإصدار قرارات الإحالة والتصديق عليها وإدارة المكتب الفني حتى تم تعيين نائب عام آخر.

اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

التشكيل الوزاري

كما شهد التشكيل الحكومي الجديد 2024، الإبقاء على اللواء محمود توفيق وزيرا للداخلية وهو  من مواليد 3 أغسطس 1961 بمحافظة الجيزة، وتخرج من أكاديمية الشرطة عام 1982 وعمل لفترات تحت قيادة اللواء مجدى عبد الغفار  وزير الداخلية السابق ومنذ تخرجه عمل بقطاع الأمن الوطني منذ أن كان ملازم أول.

وزير الداخلية اللواء محمود توفيق

التعديل الوزاري الجديد

وتضمنت السيرة الذاتية لـ اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الذي تم تجديد الثقة فيه، أنه شغل مناصب بكافة الإدارات داخل قطاع الأمن الوطني منها إدارة التطرف، وإدارة النشاط الخارجي، واختير لتمثيل مصر في العديد من المحافل الدولية وفرق مكافحة الإرهاب بالخارج، ومثل مصر لعدة سنوات بدولة عربية، وحصل على دورات عديدة في تحليل المعلومات ومكافحة الإرهاب.

الوزراء الجدد في التعديل الوزاري

وشغل أيضا وزير الداخلية اللواء محمود توفيق الذي تم تجديد الثقة فيه، منصب نائب مدير إدارة بقطاع الأمن الوطني بالقليوبية، وبعد الثورة تقلد منصب نائب مدير قطاع الأمن الوطني بالقاهرة وقت أن كان يترأسه اللواء سعيد حجازي، وبتاريخ 14 يونيو 2018 صدر قرار جمهوريا بتعينه وزيرا للداخلية، وحصل على نوط الامتياز من الطبقة الأأولى في 2016.

تابع موقع تحيا مصر علي