عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميا.. نادي الزمالك يعلن عدم خوض مباراة القمة أمام النادي الأهلي غدًا

حسين لبيب
حسين لبيب

أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك قراره الأخير بشأن استكمال الفريق الأول لكرة القدم مباريات الدوري المصري الممتاز، وكذلك خوض لقاء القمة أمام النادي الأهلي والمقرر لها غدًا في تمام الساعة السابعة مساء، ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل قرار نادي الزمالك.

الزمالك يعلن الانسحاب من لقاء القمة 

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة، عدم لعب الفريق الأول لكرة القدم مباراة القمة أمام النادي الأهلي في دوري نايل، والمقرر لها مساء يوم الغد الثلاثاء على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة السابعة والعشرون من الدوري المصري الممتاز.

نص بيان نادي الزمالك

تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيداً ، أن جماهير الزمالك العظيمة دوماً تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفاً قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غداً نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادىء كرة القدم .

و تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله و نحترمه ، و نثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر ، و فعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً .

فعذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرار ، و شكراً لتفهم الجماهير و دعمهم الذي لا يتوقف .

الزمالك أولاً

بيان نادي الزمالك

موقف الزمالك من استكمال مباريات الدوري

وأشار بيان نادي الزمالك أنه سوف يناقش فيما بعد، موقفه من استكمال باقي مباريات بطولة دوري نايل خلال الفترة القادمة، في حال تحقيق مطالب مجلس إدارة النادي التي سبق وانه قام بعرضها بصورة مفصلة.

اجتماع طارئ لمجلس إدارة نادي الزمالك

حيث دعا الكابتن حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، مجلس إدارته بالكامل إلى عقد اجتماع عاجل في منزله، بعد انتهاء اجتماعه مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ورئيس رابطة الأندية أحمد دياب منذ قليل، لحسم مصير المشاركة في مباراة القمة من عدمه، وكذلك استكمال مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز.

مجلس إدارة الزمالك

لاعبو الزمالك في معسكر مغلق

وقد أبلغ كابتن عبد الواحد السيد مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لاعبي الفريق بالدخول في معسكر مغلق اليوم، تحسبًا لخوض مباراة القمة أمام النادي الأهلي غدًا ضمن مباريات دوري نايل، قبل صدور قرار مجلس الإدارة منذ قليل.

مران لاعبي الزمالك

تاريخ الانسحابات في لقاءات القمة

يذكر أن أمر الانسحاب في لقاءات القمة بين الأهلي والزمالك، تم قبل ذلك في 13 مرة، بواقع 4 مرات انسحاب للنادي الأهلي، 7 مرات لنادي الزمالك، إلى جانب انسحاب الفريقين معا من مباراة واحدة، حيث أن الأهلي هو صاحب أول انسحاب في تاريخ لقاءات القمة في لقاء الفريقين في دوري منطقة القاهرة موسم 1940-1941، في البطولة التي حسمها "المختلط” المسمى القديم لنادي الزمالك لصالحه.

تابع موقع تحيا مصر علي