عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خصم 12 نقطة والهبوط للمركز الـ 16 وتعليق إلغاء نتائج الدور الثاني.. عقوبات صارمة تنتظر الزمالك بعد الانسحاب من القمة

الزمالك
الزمالك

يترقب عشاق كرة القدم المصرية قرار نادي الزمالك بخصوص مباراة الأهلي في الدوري المصري لحساب الجولة 27، ويتمسك نادي الزمالك بعدم لعب أي مباراة في الدور الثاني إلا بعد مواجهات الدور الأول كاملة، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

موقف نادي الزمالك

وفي حال انسحاب الزمالك من مباراة الأهلي في الجولة 27 لن يقتصر الأمر على هذه المباراة فقط وإنما على 3 مباريات آخرى بداية من الجولة 28 حتى الجولة 30 أمام سيراميكا كليوباترا وفاركو والإسماعيلي على الترتيب.

لائحة لجنة المسابقات

وتنص لائحة لجنة المسابقات بأن الفريق الذي يمتنع عن خوض أي مباراة في الدوري المصري يعتبر مهزوما بجانب خصم 3 نقاط من رصيده في نهاية الدوري وإعادة ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز من جديد.

المادة 52 من لائحة الدوري المصري 2024
المادة 50 من لائحة الدوري المصري 2024

ويمتلك نادي الزمالك حاليا 34 نقطة في المركز الحادي عشر بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، وفي حال رفض مجلس إدارة النادي لعب المباريات القادمة سيفقد الفريق 12 نقطة على التوالي ويكون رصيد الفريق 22 نقطة بدلا من 34.

الدخول في دائرة الهبوط

وسيكون نادي الزمالك في المركز السادس عشر بالتساوي مع بلدية المحلة وفاركو برصيد 22 نقطة، ويبتعد بفارق 7 نقاط عن الداخلية صاحب المركز الأخير.

أما إذا قرر نادي الزمالك الانسحاب من بطولة الدوري المصري سيتم إلغاء نتائج الفريق في الدور الثاني واعتماد نتائج الدور الأول فقط، وهبوط الفريق للدرجة الأدنى بسبب قرار الانسحاب.

المادة 51 من لائحة الدوري المصري 2024

إعلان قرار نادي الزمالك

وسيعلن نادي الزمالك اليوم الأحد موقفه النهائي بشأن مباراة الأهلي في الدوري المصري يوم الثلاثاء المقبل، وكان هناك اجتماع مع رابطة الأندية المصرية المحترفة في الساعات الأخيرة ولكن لم يتم الوصول إلى أي حل حتى الان.

حكام مباراة الأهلي والزمالك

وأرسل النادي الأهلي اليوم الأحد 70 ألف دولار لاتحاد كرة القدم المصري قيمة استقدام الحكام الأجانب لمباراة الأهلي والزمالك المقبلة في الدوري المصري الممتاز، وأكد الإعلامي سيف زاهر في الساعات الأخيرة أن طاقم تحكيم مباراة الأهلي والزمالك يصل القاهرة مساء الأحد، وتم الاتفاق على كل شيء مع الجبلاية.

تابع موقع تحيا مصر علي