عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب: مصر حذرت مراراً من خطورة العدوان على غزة وتداعيته الجسيمة 

تحيا مصر

أكد النائب نادر يوسف نسيم وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، أن رسائل مصر ومطالبها المستمرة بوقف العدوان على غزة، جاءت واضحة تماما لإنهاء حرب الإبادة ووضع حد لهذه الحرب الوحشية وتداعياتها.

مصر حذرت مراراً من خطورة حرب غزة وتبعاتها والتداعيات الجسيمة 

وأشار نادر نسيم، في تصريح صحفي له اليوم، إلى تأكيد الرئيس السيسي أن مصر حذرت مراراً من خطورة هذه الحرب وتبعاتها والتداعيات الجسيمة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، بما يعوق التدفقات الإغاثية التي كانت تدخل القطاع بشكل رئيسي من معبر رفح.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، على إعلان الرئيس السيسي ترحيب مصر بقرار مجلس الأمن، الداعي للوقف الفوري والشامل والمستدام لإطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح كافة الرهائن والمحتجزين، وضرورة حماية المدنيين وعدم استهداف البنى التحتية أو موظفي الأمم المتحدة أو العاملين في القطاعات الطبية والخدمية في القطاع، موضحا أن رسائل الرئيس كشفت كل مخططات الاحتلال وجرائمه داخل القطاع.

 دعوة الرئيس السيسي إلى إلزام إسرائيل بإنهاء حالة الحصار

وأشار نائب بني سويف، إلى دعوة الرئيس السيسي إلى إلزام إسرائيل بإنهاء حالة الحصار، والتوقف عن استخدام سلاح التجويع في عقاب أبناء القطاع، وتأمين الظروف اللازمة لتسليم وتوزيع هذه المساعدات.

واختتم النائب نادر يوسف نسيم، أن ما يحدث في قطاع غزة، جريمة سافرة بكل المقاييس وكلمة الرئيس السيسي جددت على الموقف الصارم لمصر إزاء استمرار العدوان.

خبير شؤون إسرائيلية: إذا دخلت إسرائيل في حرب مع لبنان ستكون نتائجها غير محسومة

قال أمير مخول، الكاتب والباحث السياسي، إن الجبهة اللبنانية لا تعد مشتهى بالنسبة للمفهوم الاستراتيجي الإسرائيلي في هذه المرحلة، وهناك تقديرات بأنه لا يمكن التكهن في حيثيات مثل هذه الحرب إذا فتحت كحرب شاملة ولا بنتائجها استراتيجيا، وقد تعيد الأمور إلى أكثر تعقيدا.

وأضاف "مخول"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك قناعة بأن مربط الفرس أو إحساس الحل مكنون في غزة بالتوصل لصفقة، والجبهة الشمالية قد تدفع الأمور إلى صفقة في غزة لأن لا يمكن لإسرائيل في هذه المرحلة الخوض في حرب غير محسوبة، كما أن الولايات المتحدة لها معارضة كبرى لأنها قد تتحول لحرب إقليمية وستؤثر على أولويات الولايات المتحدة الانتخابية الداخلية والاستراتيجية عالميا، وخاصة على أوكرانيا ومنطقة الخليج العربي وعلاقتها مع الصين أو الولايات المتحدة.

ولفت أن الأزمة الداخلية الإسرائيلية تتفاقم، لكن الحكومة حتى الآن متماسكة، وبدأت هناك علامات تصدع داخل الحكومة اليمينية، وباتت الحكومة أضعف من ذي قبل.

تابع موقع تحيا مصر علي