عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل بشأن محاكمة مرتضى منصور في قضية محمود الخطيب

مرتضى منصور
مرتضى منصور

تطورات جديدة في محاكمة مرتضى منصور أمام المحكمة الاقتصادية في القاهرة، في الدعوى المقامة من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي والتي يتهم فيها مرتضى منصور بالسب والقذف، حيث قررت المحكمة تأجيل القضية لجلسة 27 يونيو، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل.

تأجيل محاكمة مرتضى منصور في قضية الخطيب

وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، أقام دعوى قضائية ضد الإعلامي الرياضي عبدالناصر زيدان، اتهمه فيها بالسب والقذف وتعمد إزعاجه عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث باشرت نيابة الشؤون المالية والاقتصادية التحقيقات في الدعوى وقررت إحالتها للاقتصادية.

وتقدم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق إلى محكمة القاهرة الاقتصادية بتنازل عن الدعوى المقامة منه ضد الإعلامي الرياضي عبدالناصر زيدان والتي اتهمه فيها بالسب والقذف وتعمد إزعاجه على منصات التواصل الاجتماعي، حيث قدم أوراق التنازل إلى المحكمة.

محاكمة مرتضى منصور

وكانت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية تأجيل نظر الدعاوى المقامة ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق من من ممدوح عباس ومحمد عثمان، مستشار النادي الأهلي، وهاني العتال وعبد الناصر زيدان بتهمة السب والقذف، لجلسة 25 يونيو.

وكانت المحكمة الاقتصادية في القاهرة قررت تأجيل الدعوى المقامة من محمود الخطيب والتي يتهم فيها مرتضى منصور بالسب والقذف، والدعوى المقامة من ممدوح عباس والتي يتهم فيها أيضا مرتضى منصور بالسب والقذف لجلسة 13 يونيو المقبل.

براءة مرتضى منصور

كما كانت محكمة القاهرة الاقتصادية قضت برفض دعوى محمود الخطيب الذي طالب فيها بحبس مرتضى منصور لمدة عام، وكان محمود الخطيب قد تقدم لنيابة الشؤون المالية بطلب قيد برقم 172 لسنة 2023 طلب فيه إصدار حكم بإلغاء أمر إيقاف التنفيذ في حبس مرتضى منصور سنة مع الشغل.

وتقدم ممدوح عباس بدعوى قضائية اتهم فيها مرتضى منصور بالسب والقذف، كما تقدم محمد عثمان مستشار النادي الأهلي بدعوى ضد مرتضى منصور يتهمه فيها أيضا بالسب والقذف، كما أقام هاني العتال وعبدالناصر زيدان دعاوى قضائية اتهموا فيها مرتضى منصور بالسب والقذف.

وفي سياق متصل كانت محكمة جنح الاقتصادية قضت ببراءة مرتضى منصور من سب وقذف الإعلامي عمرو أديب في الدعوى المقامة من الأخير والتي اتهم فيها مرتضى منصور بالسب والقذف وتعمد إزعاجه حيث كانت محكمة جنح العجوزة قررت إحالة الدعوى للمحكمة المختصة لنظرها.

تابع موقع تحيا مصر علي