عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

للأمهات الجديدة .. 5 طرق تساعد الرضيع على النوم

الرضع
الرضع

تعاني جميع الأمهات الجدد من قلة النوم في أول فترة بعد الولادة، وذلك لمعاناة الرضيع من المغص وعدم القدرة على النوم بشكل كبير بسبب تغيير الحياة التي كان يعيشها داخل الرحم.

ويقدم موقع تحيا مصر المساعدة للأمهات الجديدة، ويستعرض طرق تساعد الرضيع على النوم سريعا وفقا لموقع بولد سكاي الهندي .

طرق لمساعدة طفلك على النوم 

أن الأطفال لا يحبون النوم أثناء نموهم، وبدلاً من النوم، يحاولون البقاء مستيقظين قدر الإمكان من خلال مشاهدة من حولهم واللعب، وهذه طرق صحية للمساعدة على النوم ..

التدليك 

التدليك يساعد الطفل على النوم بشكل أفضل، إن تدليك الرأس والجبهة والأطراف والساق الداخلية بلطف سيساعد الطفل على النوم جيدًا، التدليك بزيت تدليك الأطفال وزيت الزيتون قبل الاستحمام مفيد أيضاً في الحصول على نوم طويل.

النوم بجانب الطفل

إذا كان الطفل يعاني من صعوبة في النوم، استلقي بجانبه وامنحيه الشعور بالأمان، يستمتع الوالدان بنوم مريح بسبب اتصالهما الجسدي، ويستمتعان بتدليك رأس الطفل واحتضانه، كما أنه يساعد على النوم، إذا كان الطفل ينام في سريره، فتأكدي من وجودك بجانبه من خلال الغناء أو إخباره بقصة.

لف الطفل 

إبقاء الطفل مغطى بالبطانيات لمساعدة الطفل على الشعور بالأمان والنوم بشكل سليم، لأن الطفل يحصل على دفء مريح يشبه وجوده في الرحم وينام الطفل لفترة طويلة، علاوة على ذلك، فإنه يزيل الحركات غير المرغوب فيها عند الأطفال ويعمق النوم.

دع الأطفال ينامون بمفردهم حتى لو كنت لا تنام في الوقت نفسه بالضبط كل يوم، اجعل طفلك ينام في وقت النوم، في البداية، سوف ينهض الطفل ويحاول اللعب، لكن ببطء، ستتطور القدرة على الاستلقاء والنوم بمفرده عند الأطفال. 

إذا تشكلت هذه العادة، حتى لو استيقظ الطفل أثناء النوم، فإنه سيحاول الاستلقاء بمفرده والعودة إلى النوم دون القيام بأي شيء، لا تنام مع الطفل بين ذراعيك قدر الإمكان، عندما تحاولين وضع الطفل في السرير معتقدة أنه نائم، سوف يستيقظ الطفل ويصبح مضطربًا.

الروتين

يحتاج الأطفال إلى روتين منتظم للحصول على نوم مناسب، الاستيقاظ في الوقت المحدد، وتناول الطعام في الوقت المحدد، والعثور على الوقت للعب، والاستماع إلى القصص والأغاني، اقضِ بعض الوقت مع والديك أو استمع إلى القصص قبل الذهاب إلى السرير كل ليلة.

تابع موقع تحيا مصر علي