عاجل
الثلاثاء 02 يوليو 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القصة الكاملة لـ قضية البلوجرز حمدي ووفاء.. اتهامات بالاتجار والتعدي على القيم

حمدي ووفاء
حمدي ووفاء

تفاصيل وتطورات محاكمة حمدي ووفاء في اتهامهم بالاعتداء على قيم المجتمع، والاتجار في عملة البيتكوين، حيث قررت محكمة القاهرة الاقتصادية حجز محاكمة اليوتيوبرز حمدي ووفاء للحكم في جلسة 14 يوليو المقبل، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في القضية.

القصة الكاملة لـ محاكمة البلوجرز حمدي ووفاء بسبب البيتكوين

حيث قررت محكمة القاهرة الاقتصادية حجز جلسة محاكمة البلوجرز حمدي ووفاء في اتهامهم بالإتجار في عملة البيتكوين للحكم في جلسة 14 يوليو المقبل، حيث من المنتظر أن تنطق المحكمة بحكمها في القضية لاتهامهم بالتعدي على قيم الأسرة والتداول غير المشروع في النقد الأجنبي.

تفاصيل القضية كشفتها التحقيقات حيث اتهمت جهات التحقيقات، البلوجرز حمدي ووفاء بالإتجار في عملة البيتكوين، والتداول غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، وارتكاب جرائم الابتزاز الإلكتروني، بالإضافة للتعدي على قيم وتقاليد المجتمع المصري.

تفاصيل التحقيقات في قضية البلوجرز حمدي ووفاء

حيث كانت جهات التحقيق قررت إحالة البلوجر حمدي ووفاء، للمحكمة الاقتصادية وذلك لاتهامهم بالاتجار في عملة البيتكوين والاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، وارتكاب جرائم الابتزاز الإلكتروني والتعدي على قيم المجتمع والتقاليد.

وكان المحامي أشرف فرحات، تقدم ببلاغ إلى النائب العام، ضد حمدي وزوجته وفاء؛ لاتهامهما بالاتجار في البيتكوين، والتداول غير المشروع للنقد، وعمليات ابتزاز إلكتروني، وتم التحقيق في البلاغ مع البلوجرز حمدي ووفاء.

محامي يتهم البلوجرز حمدي ووفاء في الاتجار في عملة البيتكوين

وأوضح فرحات، في بلاغه، أن اليوتيوبرز الشهير، قاما بإنشاء عدة حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تخصصت في التعدي على حقوق الغير، والترويج للتداول من خلال العملات النقدية المشفرة والإلكترونية؛ من خلال الدعوة إلى الدخول لحسابات تؤدي تلك المهام، من خلال قنواتهم، مقابل الحصول على المال.

كما بين في البلاغ أن دار الإفتاء المصرية، أعلنت أن التعامل بالعملات المشفرة حرام شرعا؛ كونه يضر الاقتصاد الوطني، وأيضا بين البلاغ أيضا، أن البنك المركزي حذر من التعامل في كل أنواع العملات الافتراضية المشفرة، ومن بينها “عملة البيتكوين”، عازيًا ذلك إلى ما وصفه بمخاطرها المرتفعة، حيث يغلب عليها التذبذب في القيمة؛ نتيجة المضاربات العالمية غير المراقبة، ونسبت النيابة للمتهمين، تهمة الاتجار في البيتكوين، والتعدي على القيم الأسرية في المجتمع، وفق ما نقلته وسائل إعلام مصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي