عاجل
الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

4 مشروعات بمجال "الحياة في البر" تفوز بجائزة الأمير طلال الدولية لعام 2023

تحيا مصر

عقدت لجنة جائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية اجتماعها ال25 بمقر برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند في الرياض، برئاسة الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس البرنامج ورئيس لجنة الجائزة وحضور أعضاء اللجنة الممثلين لأقاليم العالم.

وتم خلال الاجتماع، الذي انعقد بالتزامن مع يوم البيئة العالمي، الاعلان عن فوز 4 مشروعات بجائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية للعام 2023 بمجال "الحياة في البر" الهدف الخامس عشر من أهداف التنمية المستدامة.

4 مشروعات بمجال "الحياة في البر" تفوز بجائزة الأمير طلال الدولية لعام 2023

وتبلغ قيمة جائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية، مليون دولار أمريكي يمنحها سنوياً برنامج "أجفند" للمشروعات الرائدة التي حققت الأثر الإيجابي في المجتمعات المحلية والدولية والإقليمية.

وفاز مشروع " التنمية المستدامة للأمازون الإكوادوري: الإدارة المتكاملة للمناظر الطبيعية متعددة الاستخدامات والغابات المحمية ذات القيمة العالية" والمنفذ من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بجمهورية الإكوادور، بجائزة الفرع الأول المخصص لمشروعات المنظمات الأممية والدولية والإقليمية والبالغ قيمتها 400 ألف دولار.

مشروع " الوادي الأخضر"، المنفذ من قبل جمعية خدمات النظام البيئي

كما فاز مشروع " الوادي الأخضر"، المنفذ من قبل جمعية خدمات النظام البيئي في جمهورية بيرو بجائزة الفرع الثاني المخصص لمشاريع الجمعيات الأهليـة الوطنية، والبالغ قيمتها 300 ألف دولار.

أما للفرع الثالث والمخصص لمشروعات الجهات الحكومية والوزارات، والمؤسسات العامة، ومؤسسات الأعمال الاجتماعية، ومؤسسات القطاع الخاص الموجهة لدعم القطاع الاجتماعي، والبالغ قيمتها 200 ألف دولار، فقد حصل مشروع " تنمية الواحات "، والمنفذ من قبل وزارة الزراعة بالجمهورية الإسلامية الموريتانية على الجائزة.

مشروع " الفلتر الأزرق "، والمنفذ من قبل السيد صلاح الصادي في فلسطين

وفاز مشروع " الفلتر الأزرق "، والمنفذ من قبل السيد صلاح الصادي في فلسطين، بجائزة الفرع الرابع المخصص للمشروعات التي مولها أو نفذها أفراد، والبالغ قيمتها 100 ألف دولار.

كما أعلنت لجنة الجائزة اختيار الهدف ال14 من أهداف التنمية المستدامة 2030 "الحياة تحت الماء" موضوعاً للجائزة للعام 2024 والذي يدعو لحفظ المحيطات والبحار والموارد البحرية واستخدامها على نحو مستدام لتحقيق التنمية المستدامة.

تابع موقع تحيا مصر علي