عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد قرار الرئيس بتعيين 4 أمناء بالتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.. من هو المهندس خالد عبدالعزيز؟

المهندس خالد عبد
المهندس خالد عبد العزيز

اختير المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق، كأحد أعضاء مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ونشرت الجريدة الرسمية اليوم الخميس قرار رئيس الجمهورية رقم 186 لسنة 2024باختيار 4 شخصيات منهم المهندس خالد عبد العزيز، وهم من ذوي الخبرة وجاء القرار كخطوة مهمة في تعزيز العمل الأهلي والتنموي في مصر والاستفادة من خبراتهم الواسعة في تطوير وتعزيز الأنشطة التنموية والعمل الأهلي في البلاد، ويستعرض موقع تحيا مصر مسيرة الدكتور خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق.

المهندس خالد عبد العزيز

تولى المهندس خالد عبد العزيز منصب وزير الشباب والرياضة في حكومة المهندس إبراهيم محلب في 26 فبراير 2014 وتواجد قبلها في حكومة الدكتور حازم الببلاوي والتي تم تشكيلها في 16 يونيو 2013 كوزير للشباب والرياضة. 

وتولى المهندس خالد عبد العزيز منصب رئيس المجلس القوي للشباب في حكومة الدكتور كمال الجنزوري عقب ثورة 25 يناير، وتم اختيار المهندس خالد عبد العزيز المدير العام لصندوق التمويل الأهلي التابع لمجلس الوزراء، وتم اختياره رئيسا للمجلس القومي للشباب.

المهندس خالد عبدالعزيز
المهندس خالد عبد العزيز

خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق

شارك المهندس خالد عبد العزيز في العديد من الأنشطة الرياضية والشبابية، وخلال فترة تواجده لمدة 6 سنوات في وزارة الشباب والرياضة، قام بتطوير المنشآت الرياضية والشبابية في كل محافظات الجمهورية.

وكان المهندس خالد عبد العزيز قد قام بصرف دعم مالي بقيمة 15 مليون جنية لجميع مراكز الشباب على مستوى الجمهورية للمساعدة في بناء الملاعب وتجهيز المراكز بأجهزة الكمبيوتر لخدمة الشباب، بجانب توقيع بروتوكول مع الأولمبياد الخاص للتعاون في مجالات نشر الثقافة الشبابية وتنمية الكوادر العاملة في مجال العمل الشبابي، بجانب إنشاء قاعدة بيانات معلوماتية عن الشباب.

وتولى المهندس خالد عبد العزيز في 2006 منصب المدير التنفيذي لبطولة أمم أفريقيا في مصر، وذلك بعد ظهور بصماته كعضو مجلس إدارة في نادي الصيد منذ عام 2000، وكان هذا المنصب أول احتكاك له بمؤسسات الدولة والإعلام الرسمي، وحمل عضوية الاتحاد المصري للتنس منذ 1996 وحتى عام 2000.

تابع موقع تحيا مصر علي