عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد قرار الرئيس بتعيين 4 أمناء بالتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.. السيرة الذاتية لـ مايا مرسي

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

أصدر رئيس الجمهورية رقم 186 لسنة 2024، قرارا بتعيين 4 أعضاء بمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، من ذوي الخبرة، لمدة أربع سنوات ضم الدكتورة مايا محمد عبد المنعم مرسى - رئيس المجلس القومي للمرأة ، و المهندس خالد محمود عبد العزيز - وزير الشباب والرياضة السابق، و الدكتور محمد فايز فرحات - رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والسيدة فاطمة سيد أحمد - عضو الهيئة الوطنية للصحافة .

ويستعرض لكم موقع تحيا مصر من خلال السطور القادمة السيرة الذاتية للدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

السيرة الذاتية للدكتورة مايا مرسي 

عملت الدكتورة مايا مرسي أكثر من عشرين عاماً فى مجال النهوض بالمرأة والدفاع عن حقوقها الأساسية شملت كذلك العمل كمديرة للمكتب الوطني لهيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر (2000-2013)، ومنسقة لمشاريع صندوق الأمم المتحدة للمرأة بمصر (1999-2000)، وكمسؤولة مشروع تعليم وتمكين الفتيات التابع لوزارة التعليم في مصر (1998-1999).

كما عملت الدكتورة مايا مرسي كمسؤولة لمشروع التنمية البشرية المستدامة الذي نفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع ووزارة الإدارة المحلية في مصر (1995-1998). كما قامت بالتدريس في قسم الإدارة العامة والاتصال في البرنامج الجامعي المشترك بين جامعة مدينة سياتل والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا التابعة لجامعة الدول العربية (1997-1998)، تقلدت العديد من المناصب ومن أبرزها رئيسة المجلس القومي للمرأة

لها عدة مؤلفات على حقوق المرأة في مصر والمنطقة العربية.

المجلس القومي للمرأة ثقته الكبيرة والدائمة بنجاح الدكتورة مايا مرسي

وتقدم المجلس القومى للمرأةhttps://www.tahiamasr.com/858053 وجميع عضواته وأعضائه ومقررات فروعه بالمحافظات وأمانته العامة ، بخالص التهانى إلى الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس لصدور القرار الرئاسى بتعيينها عضوة بمجلس أمناء التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، وذلك لمدة أربع سنوات.

ويؤكد المجلس القومي للمرأة ثقته الكبيرة والدائمة بنجاح الدكتورة مايا مرسي فى جميع المناصب والمهام التى توكل اليها ، ويتمنى لها خالص النجاح والتوفيق فى مهام هذا المنصب.

يمثل هذا القرار خطوة مهمة في تعزيز العمل الأهلي والتنموي في مصر، حيث يأتي تعيين هؤلاء الأعضاء من ذوي الخبرة بهدف الاستفادة من خبراتهم الواسعة في تطوير وتعزيز الأنشطة التنموية والعمل الأهلي في البلاد.

التحالف الوطني للعمل الأهلي في مصر 

بهذا القرار، يعزز التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من هيكله القيادي، مما يتيح له الاستفادة من الخبرات المتنوعة لأعضائه الجدد لتحقيق أهدافه في دفع عجلة التنمية في مصر. من المتوقع أن يسهم هؤلاء الأعضاء بفاعلية في وضع استراتيجيات وسياسات تنموية فعالة، تدعم تحقيق رؤية مصر 2030.

تابع موقع تحيا مصر علي