عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بتصحى كتير وأنت نايم ؟ .. كل توقيت وراءه سبب لن تتوقعه

الاستيقاظ ليلا
الاستيقاظ ليلا

يستيقظ الكثير من الأشخاص في نومهم أثناء فترة الليل، وذلك بسبب رؤية حلم أو كابوس أو لسبب غير معلوم، ولكن كشفت الدراسات أن لكل ساعة تستيقظ فيها وراءه سبب محدد.

ويستعرض موقع تحيا مصر، سبب استيقاظ الأشخاص بعد النوم، وما أسباب ذلك.

الاستيقاظ الساعة 1 ليلا

إذا استيقظت في الساعة الواحدة ليلاً، فقد يكون ذلك علامة على بدايات جديدة في الأمور الروحية يمكن وضع خطط للمستقبل ويمكن تدوين هذه الخطة وقراءتها من وقت لآخر كمهمة يجب القيام بها، وبالمثل، يمكن أيضًا تدوين الأهداف، ومع ذلك، إذا استيقظت في الساعة الواحدة ليلاً، فهذا يشير إلى أنك بحاجة إلى الاستعداد للمستقبل.

الاستيقاظ الساعة 2 صباحا

الاستيقاظ في الساعة الثانية صباحًا علامة على الازدواجية والحاجة إلى التوازن فيها، ويشير إلى موازنة الطاقات المتضاربة في الحياة وتحقيق الانسجام في الأفكار والاحتياجات، ومن يستيقظ في هذا الوقت يستغل الوقت في الدراسة واتخاذ القرارات.

الاستيقاظ في الساعة الثالثة صباحا

إنها علامة على المرور بفترة من النمو الروحي والتغيير. هناك اعتقاد بأن الاستيقاظ في هذا الوقت ليس جيداً وسيكون هناك قوى شريرة.

 الساعة الرابعة صباحا

الاستيقاظ في الساعة الرابعة دليل على الثبات والأساس القوي، وهو يسلط الضوء على ضرورة الثبات على القيم والسياسات يشير الاستيقاظ في هذا الوقت أيضًا إلى وجود علاقة روحية بالقوة الكونية، إنها علامة على أنهم هم الذين يقودوننا ومن خلالهم سنحصل على حياة طيبة، كما يوضح الحاجة إلى ضبط النفس واليقظة.

الاستيقاظ في الساعة الخامسة صباحًا 

يدل على الارتباط بالقوى السماوية والقوى الروحية، إنه الوقت الذي يمكن تخصيصه للممارسات الروحية مثل التأمل الانخراط في طقوس لتحقيق التوازن بين العقل والجسد والروح.

تابع موقع تحيا مصر علي