عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهما لعبت رياضة .. 3 أخطاء تمنع فقدان دهون البطن

فقدان دهون البطن
فقدان دهون البطن

تعتبر دهون البطن من أصعب الأشياء التي يمكن التخلص منها فهي تحتاج إلى مزيد من الرياضة واتباع نظام غذائي وشرب الكثير من السوائل، ولكن البعض لا يلاحظ اي نتيجة حتى بعد اتباع هذه الطرق وذلك بسبب الوقوع في بعض الأخطاء.

ليس فقط ممارسة الرياضة ولكن النظام الغذائي يلعب أيضًا دورًا رئيسيًا في ذلك، يرصد موقع تحيا مصر أهم 3 أخطاء غذائية يجب عليك تجنبها عند فقدان الوزن وفقدان دهون البطن.

أخطاء غذائية تمنع فقدان دهون البطن 

حذر خبراء التغذية من بعض الأخطاء التي مهما اتبعت أنظمة غذائية أو ممارسة الرياضة القاسية فإنك لا تفقد كيلو واحد من دهون البطن بسبب هذه الأخطاء، تعرف عليها خلال السطور التالية

1- تناول وجبة غير متوازنة 

عندما تفوت العناصر الغذائية الهامة مثل البروتين والألياف، وتجعل وجبتك غنية بالكربوهيدرات في الغالب، فقد يؤدي ذلك إلى تراكم الدهون في البطن. 

ووفقا للأبحاث العلمية، أن الكربوهيدرات تتكون إلى حد كبير من الجلوكوز ويمكن أن تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر لديك على الفور، ارتفاع مستويات السكر يزيد من مستويات الكورتيزول في الجسم مما قد يؤدي إلى تراكم الدهون في البطن.

2- الجوع الزائد 

عندما تتناول وجبة غير متوازنة وتؤدي إلى ارتفاع مستويات الكورتيزول في جسمك، فإن ذلك سيجعلك تشتهي السكر أو أي شيء مالح، سيؤدي ذلك إلى عدم قدرتك على التحكم في نفسك، وسوف تأكل الكثير من الأطعمة الغنية بالدهون، مما سيساهم في زيادة دهون البطن.

3 - عدم شرب الماء

عندما تجف خلاياك وعضلاتك وأنسجتك، يمكن أيضًا أن تشعر بالجوع،  إنه عندما تعتبر هذا الجفاف بمثابة جوع، فسوف تأكل أكثر، وعندما تأكل أكثر، فإنك تخلق فائضًا من السعرات الحرارية ويتم تخزينها في دهون البطن.

نصائح لفقدان الوزن بسرعة 

قدم خبراء التغذية بعض النصائح الهامة لفقدان الوزن بطريقة صحية وسليمة دون اللجوء إلى العمليات أو الأنظمة القاسية..

1- تناول وجبة متوازنة تحتوي على نسب متساوية من الكربوهيدرات والبروتينات والألياف، سيعطيك هذا العناصر الغذائية الأساسية ويبقيك ممتلئًا أيضًا.

2- لا تفوت البروتين والألياف في وجبتك لأنها قد تؤدي إلى ارتفاع مستويات الكورتيزول، وهذا يمكن أن يؤدي إلى الرغبة الشديدة في السكر العنيدة.

3- تأكد من شرب 2.5 إلى 3 لتر من الماء يوميًا، فهذا هو الحد الأدنى المطلوب لجسم الإنسان البالغ، أي شيء أقل من هذا يمكن أن يسبب لك آلام الجوع مما يجعلك تأكل أكثر.

تابع موقع تحيا مصر علي