عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تناوله على الريق .. مشروب سحري يفقدك 20 كيلو في شهر

مشروب الشوفان
مشروب الشوفان

يعد الشوفان من أشهر الوجبات التي تساعد على فقدان الوزن كما يعتبر دواء لمرض السكري يساعد على كبح الشهية والحث على فقدان الوزن. 

ويرصد موقع تحيا مصر، فوائد الشوفان في فقدان الوزن، وذلك وفقا لموقع health care.

مشروب الشوفان 

يمكنك تناول مشروب الشوفان يوميا على الريق، عن طريق وضع معلقة كبيرة في ماء دافئ ثم تركها لمدة نصف ساعه وتناولها فورا وتكرر العملية كل يوم لمدة شهر ستلاحظ فقدان الوزن بطريقة كبيرة يمكن أن تخسر 20 كيلو في شهر واحد.

فوائد الشوفان 

يساعد الشوفان على فقدان الوزن بطريقة صحية.

يساعد الشوفان على ملئ المعدة وإتمام عمليه الشبع.

يعزز الشوفان من صحة الجهاز الهضمي.

يساعد الشوفان على مكافحة اعراض الشيخوخه التي تظهر على الوجه.

يساعد الشوفان على مد الجسم بالطاقة والحيوية.

يساعد الشوفان على مكافحة اعراض التهابات المفاصل.

فوائد الشوفان للتخسيس

المكونان الرئيسيان للمشروب هما الشوفان وعصير الليمون، في حين أن الشوفان غني بالألياف الغذائية، فإن عصير الليمون يعد مصدرًا رائعًا لفيتامين C - وكلاهما معروف بأنه يساعد في عملية التمثيل الغذائي.

إلى جانب ذلك، القرفة غنية أيضًا بمضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من السموم غير المرغوب فيها، مما يساعد على فقدان الوزن، ومع ذلك، يشير الخبراء إلى أن هناك بحثًا علميًا محدودًا للغاية متاحًا حول كيفية عمل مزيج الشوفان وعصير الليمون لإنقاص الوزن.

وصرح ديبتي خاتوجا، كبير خبراء التغذية السريرية في معهد فورتيس التذكاري للأبحاث، أن الشوفان يمكن اعتباره مشروبًا رائعًا للصحة العامة، مع مراعاة فوائد الشوفان وعصير الليمون، حيث يمكن بسهولة إدراج هذا المشروب في نظامك الغذائي لفقدان الوزن. 

وقال خبراء التغذية إلى أن المشروب يمكن أن يساعد في إشباعك، ولكن لا يمكن أبدًا تناوله كبديل للوجبات في نظام غذائي لإنقاص الوزن، وذلك لأن الشوفان يحتوي على الألياف وفيتامين C وبعض المعادن، لكنه يفتقر إلى البروتين - وهو عنصر مهم لوجبة متوازنة.

فوائد الشوفان 

فوائد الشوفان في الإفطار 

وعاء من الشوفان هو المفتاح لأمعاء صحية، في الواقع، فهو يحتوي على نوع معين من الألياف يسمى بيتا جلوكان الذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على نسبة الكولسترول الجيد.

 تساعد الألياف الموجودة في الشوفان على مقاومة الجوع من خلال إبقائك ممتلئًا لفترة طويلة، كحبوب كاملة، يوفر الشوفان مجموعة من المغذيات الدقيقة مثل فيتامينات المجموعة ب والحديد ومضادات الأكسدة.

 يحتوي الشوفان على المعادن الأساسية بما في ذلك فيتامين أ والحديد والكالسيوم، ويحتوي على 10 في المائة من الكمية الموصى بها يومياً من فيتامين أ، وهو ضعف الكمية الموجودة في حليب البقر.

تابع موقع تحيا مصر علي