عاجل
الجمعة 05 يوليو 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فوائد الشاي بالقرفة وبذور الكتان لفقدان الوزن

الشاي بالقرفة
الشاي بالقرفة

قد تبدو رحلة فقدان الوزن صعبة، حيث لا يتطلب الأمر منك تناول طعام خفيف وممارسة الرياضة فحسب، بل يتطلب أيضًا الثبات للحصول على النتائج المرجوة، يمكن لبعض التغييرات الأساسية في نمط الحياة والنظام الغذائي أن تقطع شوطا طويلا في جعل رحلة فقدان الوزن سريعة وسلسة.

ووفقا لخبراء التغذية لموقع «ndtv»، أنه يجب عليك تضمين المزيد من المشروبات الصحية لخسارة الوزن في نظامك الغذائي، ويمكن أن يساعدك شاي الأعشاب والشاي الأخضر على القيام بذلك، ولكن يوجد أيضاً نوع آخر من الشاي – شاي القرفة وبذور الكتان – والذي يمكن أن يفعل المعجزات لجسمك.

فوائد الشاي بالقرفة

 فوائد الشاي بالقرفة كثيرة ومتعددة، حيث يمكنه أن يساعدك على التخلص من تلك الكيلوجرامات الزائدة، كما أنه يساعد على تسهيل عملية هضم الطعام بعد تناول وجبة دسمه في يومك الطويل.

فوائد الشاي بالقرفة 

طريقة عمل الشاي بالقرفة وبذور الكتان

شاركت خبيرة التغذية خياطي روباني وصفة سهلة لشاي القرفة وبذور الكتان التي ساعدتها على التخلص من عدة كيلوجرامات. 

لتحضير الشاي بالقرفة وبذور الكتان، خذ ملعقتين صغيرتين من بذور الكتان الكاملة أو المسحوقة وأضفها إلى كوب واحد من الماء المغلي الساخن، واتركها لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

 بمجرد الانتهاء من ذلك، قم بتصفية الشاي الساخن وأضف نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ومسحوق القرفة وتناوله مره يوميا.

التوقيت المناسب لشرب الشاي بالقرفة وبذور الكتان 

قالت خبيرة التغذية أن أفضل موعد لتناول الشاي بالقرفة، هو الصباح الباكر قبل تناول وجبة الإفطار حيث يساعدك على نسف الدهون نهائيا.

الشاي بالقرفة وبذور الكتان 

فوائد بذور الكتان 

بذور الكتان مليئة بالألياف، حيث يمكن أن تساعدك هذه الأطعمة على الشعور بالشبع لفترة طويلة وتساعد في عملية الهضم، وبالتالي تمنع الإفراط في تناول الطعام. 

علاوة على ذلك، بذور الكتان غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تعد مفيدة لصحة القلب بشكل عام وقد تساعد في تقليل نسبة الكوليسترول.

فوائد القرفة

القرفة مفيدة لفقدان الوزن لأنها تقلل الرغبة الشديدة في تناول الحلويات من خلال المساعدة في تنظيم نسبة السكر في الدم، هذا المكون المشهور في المطبخ غني أيضًا بمضادات الأكسدة، مما قد يقلل الالتهاب ويقلل من فرصة الإصابة بأمراض مزمنة.

فوائد الليمون

يشتهر الليمون على نطاق واسع بمذاقه الحامض، فهو غني بفيتامين C الذي يساعد في الحفاظ على صحة الجلد والجهاز المناعي، عند إضافته إلى شاي القرفة وبذور الكتان، يعزز الليمون نكهته دون رفع محتوى السعرات الحرارية أو السكر.

تابع موقع تحيا مصر علي