عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

غير الاكل.. استخدامات لن تتوقعها من الكاتشب

استخدامات الكاتشب
استخدامات الكاتشب

من المعروف أن الكاتشب من المكونات التي يحبها الكثير من الأشخاص في الطعام، خاصة مع البطاطس المحمرة والفراخ الكرسبي، ولكن اكتشف بعض الخبراء أن الكاتشب ليس للطعام فقط بينما يمكن استخدامه في أشياء أخرى غريبة.

ويرصد موقع تحيا مصر، استخدامات غريبة للكاتشب، وذلك وفقا لموقع food and drink.

استخدامات الكاتشب

اكتشف الخبراء أن الكاتشب يحتوي على مكونات حمضية يمكن أن يتم استخدامها في الكثير من الأشياء مثل التنظيف لانه يتفاعل مع الأتربة والبقع ويمكن إزالتها بسهولة:

استخدامات الكاتشب 

1. تلميع أدواتك

الكاتشب من المكونات الحمضية، مما يجعله عامل تنظيف رائع لأوانيك، لذلك، عندما يكون لديك بقع صعبة في قاعدة المقلاة أو بقعة سوداء على وعاء نحاسي، ما عليك سوى وضع بضع قطرات من الكاتشب وفركها، يمكنك أيضًا استخدام قليل من الملح لزيادة خشونة المواد.

2 تنظيف اليدين

 يمكن أن يكون الكاتشب عامل تنظيف رائعًا ويمكن لخصائصه الحمضية أن تذيب البكتيريا، مما يسبب الرائحة الكريهة، ضعي بعض الكاتشب على أصابعك وراحة يدك ثم اشطفيه تحت الماء الجاري.

3 إذابة الصدأ

إذا وجدت صدأ على أي من أواني الحديد أو الحديد الزهر أو أي أجهزة في المنزل، نقترح عليك اللجوء إلى القليل من كاتشب الطماطم كحل سهل، ما عليك سوى تغطية منطقة الصدأ بالكاتشب واتركها لمدة 15-20 دقيقة، ثم افركه بفرشاة سلكية للعثور على الحمض الموجود في الكاتشب الذي يذيب .

تنظيف الأواني بالكاتشب

4 تثبيت لون الشعر 

ضعي القليل من الكاتشب على خصلات شعرك واتركيه لمدة 20-30 دقيقة ثم اغسليه جيداً.

5 تهدئة الجروح 

يمكن وضع كمية قليلة من الكاتشب في أكياس ثلجية صغيرة الحجم، قم بتجميدها واستخدامها ككمادات ثلج على الجروح والخدوش.

تابع موقع تحيا مصر علي