عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

من جاروا لـ كازابلانكا.. الأهلي يواصل تألقه على الملاعب الخارجية

تحيا مصر

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تألقه في القارة الإفريقية، بنجاحه في الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، على حساب فريق الوداد المغربي، بعدما تعادل إيجابيًا 1/1 في لقاء الإياب بالمغرب، قبل أن يفوز بثنائية مقابل هدف وحيد، في لقاء الذهاب بالقاهرة.


تتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا 


وتمكن الفريق، من تدشين النجمة الحادية عشر على قميصه، ويرفع رصيده من البطولات في قلعة التتش بالجزيرة، كما أنه واصل تزعمه وتسيده للقارة السمراء، حيث عزز رقمه كونه النادي الأكثر تتويجًا بهذه البطولة، كما أنه وسع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه " الزمالك" لـ 6 بطولات، حيث حصد الأخير 5 بطولات، ويأتي في المرتبة الثانية، من حيث أكثر الأندية تتويجًا بهذه البطولة.


وعلى الرغم من صعوبة المواقف التي يواجهها الأهلي، داخل أدغال إفريقيا كي يحصد لقبها، إلا أنه وللمفارقة العجيبة، فالفريق تُوج بـ 6 ألقاب، من إجمالي 11 لقب له، خارج ملعبه.
فحصد لقب عام 2006، من ملعب رادس، على حساب الصفاقسي، وفي عام 2008، فاز بها على حساب القطن الكاميروني من جاروا.
وفي عام 2012، عاد الأهلي وفاز باللقب من ملعب رادس، على حساب الترجي التونسي.


وعام 2021، فاز باللقب على حساب كايزر تشيفز من المغرب، وبالأمس، فاز الفريق بقلبه الحادي عشر، من قلب ملعب محمد الخامس، ووسط حشد جماهيري كبير، لكنه أثبت أنه فريق دومًا قادر على تخطي الصعوبات، واللعب تحت أي ضغوطات، ولاعبوه أثبتوا بأنهم على قدر المسؤولية.

تابع موقع تحيا مصر علي