عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق 17 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتنياهو لـ ترامب: نتخذ القرارت بناء على مصالحنا الوطنية

ترامب - نتنياهو
ترامب - نتنياهو

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الدولة العبرية تتخذ القررات بناء على مصالحها "الوطنية"، وجاء ذلك خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب.

نتنياهو لـ ترامب: نتخذ القرارت بناء على مصالحنا الوطنية 

وذكرت صحيفة  The Times of Israel العبرية نقلاً عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إن:" نتنياهو تحدث مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب".

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب - رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

وأضاف البيان أن "رئيس الوزراء نتنياهو كرر ما قاله سابقاً إن إسرائيل تأخذ في الاعتبار القضايا التي تثيرها الإدارة الأميركية، لكنها في النهاية ستتخذ قراراتها بناء على مصالحها الوطنية"

ترامب: حسنت موقفها حول الصراع في الشرق الأوسط بعد تجاهل نتنياهو نصائح بايدن

وأمس قال ترامب خلال تجمع لأنصاره في ولاية بنسلفانيا إن "إسرائيل حسنت موقفها حول الصراع في الشرق الأوسط لأن رئيس وزرائها، بنيامين نتنياهو، يتجاهل توجيهات الرئيس الأميركي جو بايدن وإدارته".

وأضاف المرشح الجمهوري أن:" بايدن يقول لنتنياهو ألا يفعل هذا أو ذاك، وبيبي ببساطة يتجاهل تعليماته ولا يستمع إليه، هل تعلمون ماذا؟، لقد عززت إسرائيل موقفها الآن بشكل أكبر مقارنة بما كانت عليه قبل ثلاثة أشهر نتيجة لذلك".

كما أشاد ترامب باغتيال زعيم حركة حماس يحي السنوار، مشيراً إلى أن اغتياله سيكون خطوة جيدة نحو تحقيق السلام في قطاع غزة. 

ترامب: مقتل السنوار سيجعل احتمالات السلام في غزة أسهل

وقال ترامب إن: “مقتل يحيى السنوار زعيم حركة حماس الفلسطينية سيجعل احتمالات السلام في غزة أسهل”، مضيفاً إنه: “ يخطط للتحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قريبا”. 

وترامب يعرف بانحيازه القوى للدولة العبرية، ففي فترة حكمه أظهر الجمهوري والرئيس الأسبق ولائه لإسرائيل سواء على المستوى العسكري أو السياسي واتخاذ خطوات من شأنه تعزيز من موقف إسرائيل دولياً مثل رعاية ومباركة اتفاقيات التطبيع التي تمت في عهده، والعمل على تهميش القضية الفلسطينية، إلى جانب اعترافه بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان، كما أنه أكد على استمرار وزيادة هذا الدعم في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المقرر أن تتم في نوفمبر المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي