عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق 16 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي: لا زيادة في أسعار الوقود خلال الـ 6 أشهر المقبلة.. ولكن مضطرين للزيادة التدريجية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة عملت على توفير المواد البترولية وثبات أسعار الكهرباء حتى نهاية 2025، وذلك بمشاركة وزير البترول للتحكم في التضخم، فلن يكون هناك زيادة في الأسعار مرة أخرى خلال الفترة القادمة.

رئيس الوزراء: مضطرين نزود الأسعار تدريجيًا حتى نهاية 2025

وتابع مدبولي خلال مؤتمر صحفي يرصده تحيا مصر على هامش زيارته  لمحافظة المنيا، أن الـ6 أشهر القادمة لن يكون هناك تحريك في أي سعر من أسعار السلع، والزيادة التي أقرتها الحكومة مؤخرا في أسعار المواد البترولية، كانت بناء على سعر برميل البترول الذي وصل إلى 80 دولار، معقبًا: لكن مضطرين نزود الأسعار تدريجيًا حتى نهاية 2025.

رئيس مجلس الوزراء: ليس هناك حكومة تتمنى رفع الأسعار على مواطنيها

واستطرد رئيس مجلس الوزراء، ليس هناك حكومة تتمنى رفع الأسعار على مواطنيها، والحكومة المصرية تاول تحمل الأعباء المالية والاقتصادية ونحاول تيسير ذلك مع المواطن، ولا نتمنى رفع الأسعار أبدا، وهذا التوجه لن يتم تغييره حتى يتم تحقيق التوزان لنراعي الفئات المختلفة للشعب، ولكن ليس هناك بديل سوى رفع الأسعار.

رئيس الوزراء يعلن اجتماع لوزير البترول الأربعاء

وأعلن رئيس الوزراء، عن اجتماع رئاسة الوزراء القادم، والمقرر انعقاده يوم الأربعاء، حتى يشرح وزير البترول خلاله أسباب رفع أسعار المواد البترولية وخطته لمواجهة التضخم والأزمات العالمية في قطاع البترول.

 هذا وقال أن كل تلك المجهودات التي تقوم بها الدولة هي حجم استثمارات وإنفاق وهي ليست بنية أساسية إنما بناء إنسان، فصحة المواطنين وخدمة الصرف الصحي التي كانت تؤثر على حياته وصحته، وشبكة الطرق التي وفرت 4 و5 ساعات من يوم المواطن فتم اختصارها إلى النصف، كل تلك المجهودات هي بناء إنسان مصري.

وشدد رئيس الوزراء على أن الدولة تركز على استمرارية تلك المشروعات التي تخدم المواطن وتصل له بصورة مباشرة، لافتا إلى أنه عقب المؤتمر سيتم الانتقال إلى محطة مياه الشرب بمركز العدوة الذي يخدم حجم هائل من المواطنين الذين كانوا معتمدين على مصادر أخرى للمياه غير كافية أو تحتاج للتطوير.

وقال «إنه تم تطوير ما يقرب من 60 محطة صرف صحي في الصعيد على مدار الفترة الماضية، وتم تحوليها جميعا إلى صرف ثنائي أو ثلاثي مطور، وذلك حتى نضمن نقاء المياه بقدر الإمكان ويمكن استخدام مياه تلك المحطات».

وأردف رئيس الوزراء أنه وبعد تلك المشروعات بجانب مشروعات التطوير التي يتم تنفيذها في المنشآت التعليمية لا يزال هناك تحديات تحتاج إلى عمل مستمر حتى نتمكن من استكمال تنفيذ وتطوير شبكات الصرف الصحي والطرق في كل المراكز.

 

تابع موقع تحيا مصر علي