عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024 الموافق 11 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«رعب في تل أبيب».. هل تم اغتيال رئيس الأركان الإسرائيلي؟

هرتسي هاليفي
هرتسي هاليفي

خلال الساعات الماضية، انتشرت أنباء عبر منصات التواصل الاجتماعي باغتيال هرتسي هاليفي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي في الهجوم الذي شنه حزب الله على قاعدة عسكرية في جنوب حيفا ما أسفر عنه حتى الآن مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة أكثر من 60 آخرين. 

حقيقة اغتيال رئيس الأركان الإسرائيلي

صحيفة  Jerusalem Post أشارت في تقرير لها أن اغتيال هاليفي تصدر الترند عبر منصة التواصل الإجتماعي "إكس" إذ نشرت العديد من الصفحات التى يتابعها الملايين خبر اغتيال هاليفي وتفاعل النشطاء بشكل واسع، إذ نشرت الدكتورة أنستازيا ماريا لوبيس، وهي شخصية معروفة على مواقع التواصل الاجتماعي ولديها أكثر من مليون متابع، أن وفاة هاليفي مؤكدة. 

وكتب لوبيس على صفحته على فيسبوك: "التقارير الأولية تؤكد اغتيال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هاليفي"، ونشرت صورة لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي. 

وبدوره، نشرالمعلق الأمريكي جاكسون هينكل الشهير وذاع صيته خلال الحرب في قطاع غزة، بسبب دعمه للفلسطينيين، وقال في تغريدة:" تقارير غير مؤكدة عن اغتيال رئيس الأركان الإسرائيلي في هجوم شنه حزب الله باستخدام طائرات مسيرة".

وأضاف هينكل أن عملية اغتيال هاليفي تمت باستخدام "طائرات بدون طيار من طراز فريبر-أوبتيك المتقدمة".

وبالإضافة إلى ذلك، نشر حساب SilencedSirs الموثق صورة لرسوم بيانية تظهر كبار القادة في الجيش الإسرائيلي والحكومة مع علامة X حمراء كبيرة على وجه هاليفي، والتي تظهر أسفل كلمة "تمت تصفيته".

رئيس الأركان الإسرائيلي يزور موقع هجوم حزب الله

يأتي ذلك فيما نشرت صحيفة  The Times of Israel العبرية تقرير أشارت خلاله إلى زيارة رئيس أركان جيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي قاعدة غولاني التي تعرضت لهجوم قاتل من طائرة بدون طيار لحزب الله.

وقال هاليفي:"نحن في حالة حرب، والهجوم على قاعدة تدريب في العمق خطير وله نتائج مؤلمة.. لقد تصرفتم بشكل صحيح في علاج وإخلاء الجرحى والضحايا".

وفي وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت مصادر طبية إسرائيلية إن 41 جنديا أصيبوا في غارة لطائرة بدون طيار لحزب الله على قاعدة تدريب للجيش الليلة الماضية، منهم ثمانية في حالة خطيرة أو حرجة. وقُتل أربعة جنود وأصيب 58 آخرون في الهجوم على قاعدة جولاني في بنيامينا.

وذكرت مستشفى شيبا في رامات جان، بوصول ستة مصابين، ثلاثة منهم في حالة حرجة وثلاثة في حالة متوسطة

وقال مركز رابين الطبي في بيتح تكفا إنه يعالج ثلاثة مصابين، أحدهم في حالة خطيرة ولكن مستقرة، وآخر مصاب بجروح متوسطة، وآخر مصاب بجروح طفيفة.

فيما ذكرت مستشفى رامبام في حيفا إن هناك مصابين اثنين بجروح متوسطة يتلقون العلاج.

تابع موقع تحيا مصر علي