عاجل
الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلي يعلن عن شن هجوم دقيق في بيروت

لبنان
لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عن شن هجوم وصفته بـ "الدقيق" على بيروت دون أن تكشف المزيد من التفاصيل عن الضربات، ويأتي ذلك فيما يوسع من عملياته في عدد من النقاط الحدودية. 

الجيش الإسرائيلي يشن هجوم دقيق في الضاحية الجنوبية

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان عاجل:" شن الجيش الإسرائيلي هجومًا موجهًا بدقة في بيروت..تفاصيل إضافية ستنشر لاحقًا".

وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن غارات جوية إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت، التى أصبحت تحت مرمي النيران الإسرائيلية وتشن سلسلة من الضربات على المنطقة التى تعتبر معقل حزب الله المدعوم من إيران.

هذا، وأعلن الجيش الإسرائيلي المدنيين اللبنانيين في أكثر من عشرين قرية وبلدة في جنوب لبنان إلى إخلاء منازلهم على الفور، والتوجه شمال نهر الأولي.

وفي الأيام الأخيرة، دعا الجيش عشرات المناطق في جنوب لبنان، بما في ذلك تلك الواقعة شمال نهر الليطاني، إلى إخلاء نفسها.وتأتي عمليات الإجلاء وسط عمليات برية إسرائيلية في جنوب لبنان، وصفها الجيش بأنها "غارات محدودة ومحلية ومستهدفة"، بهدف هدم البنية التحتية لحزب الله في منطقة الحدود.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي ثانٍ في اشتباكات اليوم على الحدود اللبنانية.

وكان الجيش قد أعلن في وقت سابق، اليوم، مقتل جندي في اشتباك على الحدود أيضا وإصابة اثنين آخرين بجروح بالغة. ليرتفع بهذا عدد قتلى الجنود الإسرائيليين إلى 12 منذ بداية عملية البرية "سهام الشمال" التي أطلقتها على لبنان منذ أول أكتوبر الجاري

وفي بداية الشهر الجاري، حاولت القوات الإسرائيلية التسلل في عدة نقاط حدودية مع لبنان، ثم انسحبت بعد اشتباكات أو كمائن نصبها عناصر حزب الله.

ويرى مراقبون للأحداث أن إسرائيل تحاول استطلاع قدرات الحزب ومواقعه وأنفاقه، بعد الضربات التى شنتها استهدفت كبار حزب الله وكان أخراها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في 27 سبتمبر الماضي.

مقتل 10 رجال الإطفاء في لبنان في ضربة إسرائيلية

وبدروه، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 10 من رجال الإطفاء في ضربة إسرائيلية استهدفت مبنى اتحاد بلديات بنت جبيل في الجنوب.

هذا، وأعلن حزب الله في بيان إطلاق عشرات الصواريخ نحو الجليل الأعلى ومدينة حيفا، حيث بلغت عدد الصواريخ التي أطلقت اليوم نحو إسرائيل بلغ ما يقارب الـ 60.

تابع موقع تحيا مصر علي