عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024 الموافق 11 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«حياتكم في خطر».. الجيش الإسرائيلي يجدد تحذيراته لسكان جنوب لبنان

دبابات تابعة للجيش
دبابات تابعة للجيش الإسرائيلي

جدد الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، تحذيراته لسكان جنوب لبنان بعدم العودة إلى بيوتهم في مناطق التى يشن عليها غارات حفاظاً على "سلامتهم"، مشدداً أن من يخالف هذه النداءات فحياته في خطر.

الجيش الإسرائيلي يجدد تحذيراته لسكان جنوب لبنان 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي:" عاجل الى سكان جنوب لبنان ديروا بالكم! يستمر الجيش في مهاجمة مواقع حزب الله في قريتكم وبالقرب منها وذلك يحظر عليكم العودة الى بيوتكم حتى اشعار آخر وذلك حفاطًا على سلامتكم".

وأضاف ادرعي:" عليكم الامتناع عن التوجه جنوباً.. وكل من يتوجه جنوبا فهو يعرض حياته للخطر"

وأرسل الجيش الإسرائيلي فرقة رابعة إلى جنوب لبنان للقيام بعمليات برية ضد حزب الله .وأعلن أن فرقة الاحتياط 146 بدأت الليلة الماضية عمليات برية في القطاع الغربي من جنوب لبنان.

وتنضم فرقة الاحتياط إلى ثلاث فرق من الجيش النظامي - وهي الفرقة 98، والفرقة 36، والفرقة 91 - التي تعمل بالفعل في القطاعين الأوسط والشرقي من جنوب لبنان.

15 ألف جندي إسرائيلي داخل لبنان

ووفق صحيفة "ذا تايمز أوف إسرائيل" فهذه الخطوة آلاف الجنود إلى الهجوم البري الإسرائيلي، حيث من المرجح أن يصل العدد الإجمالي للجنود المنتشرين داخل لبنان الآن إلى أكثر من 15 ألف جندي.

وقال الجيش الإسرائيلي إن العمليات أطلقتها الفرقة مع لواء المشاة الاحتياطي كرملي ولواء المدرعات الاحتياطي "القبضة الحديدية"، بدعم من فوج المدفعية 213.

ووصف الجيش الإسرائيلي العمليات البرية الإسرائيلية في جنوب لبنان بأنها "غارات محدودة ومحلية ومستهدفة"، بهدف تدمير البنية التحتية لحزب الله في منطقة الحدود، وخاصة في القرى المجاورة لإسرائيل، لتمكين سكان شمال إسرائيل من العودة إلى ديارهم.

حزب الله يستهدف وحدة الاستخبارات 8200

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله استهداف قاعدة تضم الوحدة 8200 في هجوم صاروخي على تل أبيب، مشيراً إلى أنه تم استهداف قاعدة غليلوت التابعة لجيش الإسرائيلي.

وتضم القاعدة وحدة استخبارات الإشارات 8200 التابعة لجيش الإسرائيلي، وتقع بجوار مقر الموساد.

وقال الجيش الإسرائيلي إن خمسة صواريخ أطلقت في الهجوم، تم اعتراض بعضها وسقطت البقية في مناطق مفتوحة، ولم تتسبب في وقوع إصابات أو أضرار جسيمة.

تابع موقع تحيا مصر علي