عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خروج بعض ضحايا حادث تصادم قطاري المنيا من المستشفى

حادث قطار المنيا
حادث قطار المنيا

خرجت عدد من مصابي حادث تصادم قطاري المنيا الذي وقع صباح اليوم الأحد وأدى إلى مصرع شخصين وإصابة 21 آخرين، من المستشفى بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم الصحية.

خروج 8 مصابين من حادث تصادم قطاري المنيا

وقد خرج 8 مصابين من مصابي حادث تصادم قطاري المنيا، من المستشفى المنيا العام بعد تحسن حالتهم الصحية وتلقي العلاج اللازم، وجار استكمال الإجراءات القانونية والطبية اللازمة حيال الواقعة.

نقل مصابي حادث قطار المنيا إلى المستشفى

وكانت هيئة الإسعاف بالمنيا قد نقلت بسيارتها فور وصول البلاغ إلى غرفة العمليات بوقوع حادث تصادم قطاري المنيا المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وجار تعامل رجال الإنقاذ النهري مع احتمالية وجود ضحايا في المياه بالقرب من حادث قطار المنيا.

وكانت نحو 23 سيارة إسعاف مجهزة قد هرعت إلى موقع حادث القطار، وتم  نقل حوالي 20 مصابا، كعدد أولي وتم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، ونقل مصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي، وتشير الفحوصات الأولية إلى أن الإصابات تترواح ما بين كدمات وسحجات وجروح ظاهرية وما زال الأطباء يعملون على تحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين، بينما لا يوجد حالات وفاة حتى الآن، والمتابعة مستمرة.

تفاصيل حادث تصادم قطاري المنيا

شهد مزلقان ماقوسة بمدينة المنيا صباح اليوم حادث تصادم بين جرار (باور) قادم من قنا وعربة الباور الخلفية لقطار النوم رقم 1087 القادم من أسوان إلى القاهرة، مما أسفر عن إصابة 20 شخصًا، تم نقل 15 مصابًا إلى مستشفى المنيا العام، فيما نُقل 5 مصابين آخرين إلى مستشفى الجامعة لتلقي العلاج.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة المنيا، إن الحالات المصابة بمستشفى المنيا الجامعي جميعها إصابات خفيفة وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

من جانبه شدد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، توفير الخدمات الإسعافية والعلاجية لمصابي حادث القطار الذي وقع صباح اليوم الأحد، في محافظة المنيا، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه لمحافظة المنيا لمتابعة الوضع الصحي ميدانيا، كما وجه برفع درجة التأهب الطبي للمستشفيات القريبة من الحادث.

وقد أسفر حادث تصادم قطار قنا، عن مصرع وإصابة 21 شخصًا وجرى نقلهم إلى المستشفى بينما تم التحفظ على جثمان المتوفي داخل المشرحة تحت إشراف النيابة العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي