عاجل
الأربعاء 09 أكتوبر 2024 الموافق 06 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المقاومة الإسلامية في العراق تستهده هدف حيوي جنوب إسرائيل بالطيران المسير

تحيا مصر

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق عن استهدافها بواسطة الطيران المسير هدفا حيويا جنوب إسرائيل، وذلك استمرارا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً للفلسطينيين واللبنانيين.

بيان المقاومة الإسلامية في العراق

وقالت المقاومة الإسلامية في العراق في بيان لها: «استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم الاربعاء 9-10-2024، هدفاً حيوياً جنوب أراضينا المحتلة، بواسطة الطيران المسيّرة، وتؤكد المقاومة الإسلامية، استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة».

غارة جوية إسرائيلية استهدفت شاحنات تحمل مواد إغاثية وطبية 

شنّت طائرات إسرائيلية غارة جوية يوم الأحد استهدفت شاحنات تحمل مواد إغاثية وطبية في منطقة حسياء الصناعية جنوب مدينة حمص في سوريا. وذكرت التقارير أن الغارة أدت إلى إصابة ثلاثة من فرق الإغاثة وتدمير الشاحنات التي كانت قادمة من العراق لتقديم المساعدات الإنسانية للبنانيين المتضررين من الغارات الإسرائيلية.

هل تتحول المساعدات الإنسانية إلى أهداف عسكرية؟

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن طائرات إسرائيلية شنت ثلاث غارات استهدفت ثلاث شاحنات تحمل مواد إغاثية وطبية في مصنع فارغ للسيارات الإيرانية في منطقة حسياء الصناعية. تأتي هذه الغارة في سياق سلسلة من الهجمات الإسرائيلية التي طالت سوريا ولبنان في الأيام الأخيرة، مما يثير تساؤلات حول نطاق العمليات الإسرائيلية واتساع دائرة الصراع لتشمل أهدافًا غير عسكرية مثل شاحنات الإغاثة. وتسببت الغارة في تدمير الشاحنات وإصابة ثلاثة من العاملين في فرق الإغاثة.

الأضرار المادية وتبعات الغارة على المساعدات الإنسانية

أوضح مدير المدينة الصناعية في حسياء، عامر خليل، أن الهجوم الإسرائيلي استهدف ثلاث شاحنات كانت تحمل مواد طبية وإغاثية، مما ألحق أضرارًا مادية كبيرة بالموقع. ورغم تضرر الشاحنات، لم ترد تقارير مؤكدة حول وقوع قتلى في صفوف العاملين في فرق الإغاثة، إلا أن الإصابات تسببت في تعطيل وصول المساعدات الإنسانية إلى اللبنانيين المتضررين من الغارات الإسرائيلية. يعد هذا الهجوم ضربة قوية لجهود الإغاثة في المنطقة، التي تعاني من تفاقم الأزمات الإنسانية بسبب التصعيد العسكري المستمر. 

تابع موقع تحيا مصر علي