عاجل
الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب انتهاك القواعد.. الاتحاد الدولي لكرة القدم يعلن إيقاف صامويل إيتو لمدة 6 أشهر

صامويل إيتو رئيس
صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم

اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قرار جديدا بشأن رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو، بسبب انتهاكه المستمر للقواعد والقوانين، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

فيفا يعلن إيقاف صامويل إيتو

حيث أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانا رسميا، أعلن خلال إيقاف نجم برشلونة السابق، ورئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم الحالي صامويل إيتو، ومنعم من حضور أي مباراة خاصة بمنتخب بلاد في جميع الفئات، لمدة ستة أشهر قادمة.

سبب إيقاف صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم

وأرجع بيان الفيفا، أن السبب في قرار إيقاف صامويل إيتو، هو انتهاكه للقواعد والقوانين، ومبادئ اللعب النظيف، خلال لقاء منتخب الكاميرون للسيدات أمام البرازيل في منافسات كأس العالم تحت 20 عام، مع عدم ذكر اي تفاصيل عن الواقعة التي حدثت.

Cameroun : Samuel Eto'o élu président de la Fédération de football |  TV5MONDE - Informations
صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني

إيتو يواصل انتهاك القواعد والقوانين

ولا تعد هذه هي المرة الأولى، التي يقوم فيها صامويل إيتو بارتكاب الأخطاء ومخالفة القواعد والقوانين، حيث سبق وأن تعرض لتوقيع غرامة مالية قدرها 150 ألف جنيه إسترليني بسبب أيضا انتهاك مبادئ اللعب النظيف، إلى جانب أزمة التهرب الضريبي، والاعتداء على أحد الأشخاص خلال منافسات كأس العالم الأخيرة قطر 2022.

مسيرة إيتو مع منتخب بلاده

يذكر أن صامويل إيتو هو أحد أبرز اللاعبين في تاريخ القارة الإفريقية، كما أنه أيقونة منتخب الكاميرون، حيث لعب بقميص أسود الكاميرون 118 مبارة ي مختلف المنافسات، استطاع خلالها تسجيل 56 هدفا، إلى جانب التتويج بكأس الأمم الإفريقية مرتين، وكذلك خوض منافسات كأس العالم مع الكاميرون في ثلاث مناسبات.

صامويل إيتو على رأس هدافي كأس أمم إفريقيا - عنب بلدي
إيتو بقميص منتخب الكاميرون

تألق إيتو مع برشلونة برشلونة وتحقيق الأرقام القياسية

في بداية موسم 2004/05 تعاقد برشلونة مع صامويل إيتو قادما من صفوف ريال مايوركا بقيمة "27 مليون يورو" وجاء ليشكل خط هجومي ناري مع الساحر البرازيلي رونالدينيو والمهندس الفرنسي جولي، ولم يأخذ إيتو وقتا كبيرا ليثبت أقدامة داخل الفريق، فخلال هذا الموسم تمكن من تسجيل 24 هدفا في بطولة الدوري الإسباني، وهدفين في بطولة دوري أبطال أوروبا، والذي فاز بها الفريق بعد ذلك وتحقيق اللقب الغالي، وفي نهاية هذا الموسم فاز بجائزة أفضل لاعب بالفريق من قبل مشجعي البرسا.

تابع موقع تحيا مصر علي