عاجل
الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التمويل: لدينا مخزون استراتيجي آمن من السلع

وزير التموين
وزير التموين

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق على أننا لدينا مخزون استراتيجي من السلع في المستوى الآمن، مسيرا إلى أن الرئيس السيسي يتابع يوميا مخزون السلع الاستراتيجية.

 

وزير التمويل التجارة الداخلية: الرئيس السيسي يتابع بنفسه مخزون السلع

وقال وزير التمويل التجارة الداخلية خلال استضافه رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج كلام في السياسه من تقديم الإعلامي أحمد الطاهري المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، ان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي يتابع مخزون السلع الاستراتيجيه يوميا وهناك تقارير تصدر يوميا ويتم متابعتها يوميا.
واكد وزير التمويل التجارة الداخلية، على اننا فيما يخص مخزون السلع الاستراتيجية فاننا في الحد الامن مشيرا الى اننا بتكلفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي وهي واحده من برنامج الحكومة تم وضعها منذ اليوم الأول ان يكون هناك ما يقرب هناك مخزون يكفي لستة اشهر من كل السلع.

وزير التمويل التجارة الداخلية: لدينا مخزون آمن من السلع الاستراتيجية


واكد وزير التمويل التجارة الداخلية، على اننا تجاوزنا هذا الرقم في معظم السلع الاستراتيجيه السكر والزيت والقمح، مستدرك ان الاحتياطي الامن ليس فيما يخص المخزون المحلي في الصوامع ولكن في التعاقدات التي تم توقيعها.

واردف وزير التمويل التجارة الداخلية، انه احيانا تكون الظروف الجيو سياسية في الصالح من خلال التعاقدات، مؤكدا أن هناك مخزون متعاقد عليه في عدد من البلدان.

وزير التمويل التجارة الداخلية: نوعنا مصادر الحصول على المخزون من السلع

واشار وزير التمويل التجارة الداخلية، الى اننا نوعنا مصادر الحصول على المخزون الخاص بنا سواء من الاقماح او من السكر مؤكدا على ان الفجوات الموجوده من السكر الان كانت في وقت سابق دافع كبير لان يصبح لدينا مخزون يفوق العشر القادمة.

ولفت وزير التمويل التجارة الداخلية، أن هناك بعض السلع التي لا نستطيع أن نخزن بها كميات كبيرة ولكن يوجد لدينا الرغبة في تطوير سلاسل الأمداد من خلال وجود صوامع حقلية.

كما وزير التموين، على ان الدعم النقدي اكثر ضمانا في ان يصل الى مستحق وهذا شغلنا الشاغل مؤكدا على انه لا احد يستطيع ان يقوم بعمل اي شيء بدون معلومات وبيانات وهي الاساس ولدينا معلومات وبيانات في الوزارة.

تابع موقع تحيا مصر علي