عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة الفنان حمادة عبد الحليم.. وعبد العزيز مخيون ينعيه

حمادة عبد الحليم
حمادة عبد الحليم

أعلن الفنان عبد العزيز مخيون وفاة الفنان حمادة عبد الحليم، وذلك من خلال منشور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وفاة حمادة عبد الحليم

وكتب عبد العزيز مخيون في منشوره الذي يرصده موقع تحيا مصر: كان بيكلمني امبارح واتوفى النهاردة الفنان الزميل حمادة عبد الحليم كان يحادثني هاتفيا بالأمس بعد عودته من زيارة نجله في أمريكا، ويكلمنى عن مسلسل سيادة المستشار الذي انتهى من كتابته واليوم يبلغنى نبأ وفاته، وأنا عاجز عن استيعاب الخبر ولكن هذه هى الدنيا وهذا قدر الله، الله يرحمك ياحماده ويتقبلك مع الشهداء والأولياء والصديقين.. وانا لله وانا اليه راجعون.

حمادة عبد الحليم 

من هو حمادة عبد الحليم ؟

حمادة عبد الحليم ممثل مصرى بدأ مشواره الفنى فى بداية السبعينيات وهو ممثل تليفزيونى عمل فى بعض الأفلام السينمائية وقدم أدوارا ثانوية معظمها رجل بوليس ومن أفلامه "الخونه"١٩٨٤ و "أرباب سوابق"١٩٨٨ و "ستوب"١٩٩١ ومن المسلسلات التى إشترك بها " اللسان المر "١٩٧٦ و "مطلوب عروسة"١٩٩٠ و "عرفه البحر"٢٠١٢.

أخر أعمال حمادة عبد الحليم

ومن الجدير بالذكر أن أخر أعمال حمادة عبد الحليم مسلسل عرفة البحر، والذي تدور أحداثه حول شخص يدعى (عرفة) يمتلك مجموعة من مراكب الصيد، تؤدي نجاحاته المستمرة، إلى وقوعه في العديد من المشاكل والصدامات مع كل من حوله مما يجعله فى كل مرة يقف فى وجه أعدائه مدافعاً عن الحق.

وشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: نور الشريف، دلال عبد العزيز، هالة صدقي، أحمد بدير، مي نور الشريف، أحمد داوود، وغيرهم، والمسلسل من تأليف محمد الصفتي، وإخراج أحمد مدحت.

تفاصيل فيلم مادونا بطولة عبد العزيز مخيون المنافس في مهرجان طرابلس

وعلى صعيد آخر، ينافس فيلم مادونا بطولة عبد العزيز مخيون للمخرج جون فريد زكي في المسابقة الرسمية للأفلام العربية بالدورة الحادية عشر من مهرجان طرابلس للأفلام بلبنان الذي يمتد من الخميس 19 إلى الأربعاء 25 سبتمبر، وهو العرض الدولي الأول للفيلم الذي يشارك في بطولته النجوم عبد العزيز مخيون وكريم قاسم والذي شهد عرضه العالمي الأول بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

وتدور أحداث فيلم مادونا وفقا لما رصده موقع تحيا مصر داخل أحد الأديرة الكاثوليكية اللاتينية في الإسكندرية حين تتحول جريمة سرقة لوحة أثرية إلى معضلة فكرية بين كاهنين يسوعيين. بينما تتجه الشكوك نحو طاهية الدير التي تحتاج ابنتها إلى عملية جراحية لا تستطيع تحمل تكاليفها.

تابع موقع تحيا مصر علي