عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ساعة ونصف النيران تأكل بعضها.. معاينة النيابة لآثار حريق مدينة الإنتاج الإعلامي

حريق مدينة الإنتاج
حريق مدينة الإنتاج

أكدت تحقيقات النيابة حول حريق مدينة الإنتاج الإعلامي الضخم الذي اندع مساء أمس، وأتى على الحي الشعبي بالكامل، عدم وجود شبهة جنائية حول الحريق الذي استمر ساعة ونصف قبل السيطرة عليه، وفيما يلي يرصد لكم تحيا مصر أخر التطورات.

تحقيقات النيابة حول حريق مدينة الإنتاج الإعلامي


وأوضحت تحقيقات نيابة أكتوبر، اليوم الثلاثاء، عدم وجود شبهة جنائية حول تدمير الحى الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي جراء حريق اندلع به أمس، فيما اشارت التحقيقات الأولية إلى أن سبب انتشار النيران ماس كهربائي بإحدى التوصيلات الكهربائية دون وقوع حالات وفيات أو إصابات.

انتقل فريق من النيابة إلى موقع حريق مدينة الإنتاج الإعلامي، وتبينّ أن بداية اشتعال النيران بوصلة كهربائية بـ«لوكيشين» أحد الأفلام ومنها انتقل إلى ديكورات مسلسلين آخرين، إذ ساعد نشاط الرياح في ذلك مع محتويات المكان من أخشاب، كما استمعت إلى أقوال مشرفي وأفراد الأمن بالمدينة، والذين أفادوا بأنهم طالعوا الأدخنة تتصاعد من وصلة كهربائية وامتداد النيران إلى ديكورات فيلم ومسلسلين.

حجم حريق مدينة الإنتاج الإعلامي


وقد استمر حريق حريق مدينة الإنتاج الإعلامي، نحو 90 دقيقة، ودمر محتويات الحى الشعبي بالمدينة وامتد على مساحته الكائنة على مساحة تتجاوز الـ2000 متر عن آخره، وأصبح كل ما به كُتلة رماد، ومن بينها “لوكيشن” الحب كله.

وكانت سيارات الإسعاف قد هرعت مع سيارات الإطفاء التي تم الدفع بها ووصلت لنحو 8 سيارات إطفاء بالإضافة إلى 3 سيارات إسعاف، إلى مكان حريق مدينة الإنتاج الإعلامي الذي وصلت ألسنة اللهب به إلى عنان السماء، وأدى إلى إصابة 3 أشخاص بإختناق تم نقلهم إلى المستشفى من أجل العلاج، ولم ينتج عن أي حالات إصابات بحروق.

مدير أمن الجيزة ينتقل إلى موقع حريق مدينة الإنتاج الإعلامي


وقال اللواء سامح الحميلى، مدير أمن الجيزة، الذي انتقل إلى موقع الحادث وجّه برفع آثار الحريق عقب السيطرة على النيران من قبل قوات الحماية المدنية التي دفعت بـ10 سيارات، وتم التأكيد من خلال التحريات على عدم وجود شبهة جنائية حول الواقعة التي أثارت الفزع مساء أمس.

 

تابع موقع تحيا مصر علي