عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

استاذ علوم سياسة: الأسابيع الستة المقبلة ستكون من أصعب المراحل على المنطقة

محمد كمال
محمد كمال

رأى الدكتور محمد كمال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة أن الأسابيع الستة المقبلة من أصعب المراحل على المنطقة بسبب ما تفعله إسرائيل من استفزاز.

أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة: السلوك الإسرائيلي المستفز سيجعل القادم أصعب

قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، خلال حواره الذي رصده موقع تحيا مصر مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على القناة العاشرة مساءً "Ten"، مساء الأربعاء، إن الأسابيع الستة المقبلة ستكون من أصعب المراحل على المنطقة، مشيرًا إلى أن السلوك الإسرائيلي المستفز مُرتبط بصورة كبيرة بالمشهد الانتخابي الامريكي.

أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة: الإدارة الأمريكية في حالة شلل


وأضاف الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الإدارة الأمريكية خلال الفترة الحالية في حالة شلل تام بسبب الانتخابات الامريكية، وهذا يُعد فرصة لما يقوم به رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من عربدة في المنطقة.

وأوضح الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن حكومة نتنياهو تسعى لفوز الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية، وترى أن التصعيد في المنطقة يساهم في فوز "ترامب" في الانتخابات الامريكية.

أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة: توسعة نطاق الحرب يجعل امريكا أمام أمرين

وأكد الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على أن توسعة نطاق الصراع في المنطقة يضع الإدارة الامريكية الحالية أمام خيارين، إما عدم مساعدة دولة الاحتلال، وفي هذه الحالة تتعرض لانتقاد كبير وهذا ليس في صالح الحزب الديمقراطي.

وأكمل الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الأمر الثاني هو أن تتورط امريكا في الحرب، ويُقتل جنود أمريكيين، وهذا يؤثر سلبًا على الإدارة الأمريكية، وهذا ايضًا يؤثر سلبًا على الحزب الديمقراطي ويصب في صالح دونالد ترامب، وليس في صالح كاميلا هاريس المرشحة الرئيسية أمام ترامب.

يشار إلى أن، لبنان شهدت موجة جديدة من الانفجارات، الأربعاء، استهدفت أجهزة اتصالات لاسلكية كانت بحوزة مقاتلي حزب الله، مما أدى إلى إصابة عشرات الأفراد.

وتأتي هذه الهجمات بعد سلسلة انفجارات مماثلة وقعت يوم الثلاثاء، أسفرت عن مقتل 12 شخصًا وإصابة الآلاف إثر انفجار أجهزة "البيجر". 

تابع موقع تحيا مصر علي